تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تونس تستهدف مليون سائح فرنسي في 2019

تونس تستهدف مليون سائح فرنسي في 2019
وزير السياحة روني الطرابلسي خلال إحدى جلسات مجلس نواب الشعب التونسي - أرشيفية

مباشر: قال وزير السياحة والصناعات التقليدية التونسي، إن بلاده تسعى لاستقطاب سياح من أسواق جديدة والترويج للسياحة البديلة.

وأوضح روني الطرابلسي، أن وزارته ستغتنم القمة العربية المرتقبة بتونس، في مارس 2019 والقمة الفرنكوفونية المنتظرة في 2020 للترويج للصناعات التقليدية التونسية والتعريف بالوجهات السياحية في مختلف الجهات.

وأشار الطرابلسي في مقابلة مع وكالة الأنباء التونسية، إلى أن وزارته تسعى حالياً لاستعادة أسواق تونس التقليدية واستقطاب عدد سياح أكبر من أوروبا وروسيا والصين.

وأضاف أن عدد الفرنسيين الوافدين على تونس خلال 2018، زاد بنسبة 37% مقارنة بعام 2017 ليصل إلى 800 ألف سائح، ونعمل على وصول هذا العدد إلى مليون فرنسي خلال 2019، لنقترب أكثر من المعدل القياسي المسجل عام 2010 بنحو 1.4 مليون سائح.

وتابع وزير السياحة التونسي، أن هناك عملا حثيثا لتطوير سوق البلدان العربية "قطر والسعودية والإمارات والأردن والعراق، وغيرها" خاصة مع اقتراب موعد انطلاق الدورة الثلاثين للقمة العربية في تونس مارس المقبل.

ولفت خلال حواره إلى أن الوزارة ستضع برنامجا خاصا للوفود المرافقة لرؤساء الدول العربية، يتضمن زيارات لعدة مواقع سياحية على غرار المدينة الأثرية دقة (ولاية باجة) وعاصمة الأغالبة القيروان.

وأشار الطرابلسي إلى أن هناك مساعي لاستقطاب المزيد من السياح الصينيين، الذين وصل عددهم إلى 28 ألف سائح 2018، بنمو 37% مقارنة بعام 2017.

ونوه إلى أن الوزارة  تعمل حاليا على ترويج السياحة البديلة والإيكولوجية إضافة إلى السياحة الصحراوية وسياحة رياضة الصولجان والسياحة الطبية والاستشفائية، من خلال الفعاليات والمؤتمرات العالمية والمعارض الكبرى.

 

ترشيحات

تونس تستقبل 737 ألف سائح فرنسي بنهاية نوفمبر

تونس تستقبل 2.3 مليون سائح جزائري خلال 2018

عائدات السياحة التونسية تتجاوز 3 مليارات دينار

"السياحة التونسية" تخطط لتأهيل وحدات فندقية بـ608 ملايين دينار