TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تشارك في أعمال القمة العربية الاقتصادية في بيروت

الإمارات تشارك في أعمال القمة العربية الاقتصادية في بيروت
سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الإماراتي خلال مشاركته في القمة العربية الاقتصادية في بيروت

أبوظبي - مباشر: شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة، بوفد رسمي ترأسه سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد في أعمال القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في العاصمة اللبنانية بيروت.

 وأكد المنصوري وفقاً لوكالة وام الإماراتية، في مداخلة له خلال الاجتماع، أن فعاليات القمة العربية التنموية هي منصة مهمة لتعزيز العمل العربي المشترك في القضايا الاقتصادية والاجتماعية التي تسهم في دفع مسيرة التنمية العربية.
 
وأكد حرص دولة الإمارات على دعم قرارات القمة والعمل يداً بيد مع الأشقاء العرب لمتابعة مخرجاتها بما يسهم في تحقيق المستهدفات التنموية المرجوة منها.

وشدد المنصوري على أن الاستثمار في التنمية يعد الرهان الرابح للدول العربية، وأن التركيز على القضايا الاقتصادية والاجتماعية التي تهم العالم العربي بعيدا عن تعقيدات السياسة من شأنه أن يصنع مستقبلا أفضل للأجيال العربية المقبلة.
 
وقال المنصوري إن الدول العربية لديها من تنوع وسعة الموارد وتوافر مقومات النمو والطاقات البشرية الكبيرة ما هو كفيل بتمكينها من تجاوز الأزمات وتحديات التنمية في المنطقة.

وأشار إلى أن حرص الدول العربية على العمل معاً للارتقاء بمستويات التعاون الاقتصادي والاجتماعي هو السبيل الأمثل لتعزيز الفرص التنموية وإيجاد الحلول للتحديات الماثلة أمامنا وتطوير البرامج التي تخدم النمو المستدام في الوطن العربي.