TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوكالة الفرنسية للتنمية تدعم مشروعات في مصر بملياري يورو

الوكالة الفرنسية للتنمية تدعم مشروعات في مصر بملياري يورو
جانب من لقاء وزيرة الاستثمار المصرية مع نائب الرئيس التنفيذي للوكالة الفرنسية

القاهرة - مباشر: قال نائب الرئيس التنفيذي للوكالة الفرنسية للتنمية، إن الوكالة ساهمت بدعم مشروعات في مصر بقيمة ملياري يورو.

وأوضح فيليب بودون، أن أبرز تلك المشروعات تتمثل في الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة (المرحلتين الثانية والثالثة)، وتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في قطاع الزراعة، -بحسب بيان لوزارة الاستثمار المصرية اليوم الأحد.

وأضاف أن المشروعات شملت أيضاً تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي (المرحلتين الأولى والثانية)، وإنشاء محطة خلايا فوتوفولتية قدرة 26 ميجاوات بكوم أمبو بأسوان، والمساهمة في إنشاء محطة رياح خليج السويس، ومشروع دعم الرعاية الصحية الأولية.

وأكد حرص الوكالة على دعم البرنامج الاقتصادي لمصر خلال المرحلة المقبلة، في ظل ثقة فرنسا في الاقتصاد المصري والاصلاحات الاقتصادية والتشريعية خاصة في مجال الأعمال والاستثمار والتي تحفز الوكالة على تمويل ودعم إقامة مشروعات تنموية جديدة في مصر.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية سحر نصر، مع نائب الرئيس التنفيذي للوكالة الفرنسية للتنمية فيليب بودون، في إطار زيارتها إلى العاصمة الفرنسية، للمشاركة فى مؤتمر الاستثمار الخاص من أجل التنمية المستدامة، الذى تنظمه منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وبحث الجانبان الرؤية المستقبلية، للتعاون الإنمائي المصري الفرنسي، والمجالات المنتظر التعاون فيها في الفترة المقبلة، مثل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال وتمكين الشباب والمرأة وتنمية المهارات، ودعم الحماية الاجتماعية، ومشروعات لدعم قطاعى التعليم والنقل.

واتفقت سحر نصر، مع الوكالة الفرنسية للتنمية، على شراكة استراتيجية جديدة، تكون بناءً على احتياجات الشعب المصري، وأولويات برنامج الحكومة المصرية.

وأكدت حرص مصر على تعزيز العلاقات مع فرنسا ويمثل الاستثمار فى رأس المال البشرى أولوية لدى القيادة السياسية خاصة فى مجالى التعليم والصحة.

ترشيحات:

الرئاسة المصرية: عودة مرسيدس لها مردود إيجابي على مناخ الاستثمار

رئيس الوزراء المصري يفوض المحافظين بتنفيذ إزالة التعديات على الأراضي

المصرية للاتصالات ترفع رسوم الهاتف الأرضي لـ150 جنيهاً

السعودية تحظر استيراد البصل من مصر

بعد إعلان الزيادة.. تعرَّف على أسعار خدمات المصرية للاتصالات

الإسكان تعلن بدء التشغيل التجريبي لمنظومة النقل الداخلي بالقاهرة الجديدة

تقرير: النيابة المصرية تطالب بالتحفظ على أموال جمال وعلاء مبارك

تقرير: شركات المحمول المصرية تفقد 280 ألف مشترك خلال أكتوبر

الاستثمار المصرية تُصدر لائحة جديدة لنظام إدارة المناطق الحرة