TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عجيبة للبترول تعلن حفر بئرين جديدتين بقدرة 7500 برميل زيت/يوم

عجيبة للبترول تعلن حفر بئرين جديدتين بقدرة 7500 برميل زيت/يوم
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال رئيس شركة عجيبة للبترول، إن شركته نجحت في حفر بئرين جديدتين، أظهرت الاختبارات أن القدرة الإنتاجية لهما نحو 7500 برميل زيت يومياً.

وأكد محمد عصام القفاص، في بيان لوزارة البترول اليوم الأحد، أنه جارٍ حالياً اتخاذ الخطوات اللازمة للإسراع بوضعهما على خريطة الإنتاج.

وأشار القفاص، إلى أنه من المخطط ضخ 320 مليون دولار استثمارات جديدة خلال العام المالي الجاري (2018-2019).

وأضاف أن تنفيذ برنامج اصلاح الآبار بحقل أشرفي بخليج السويس، ساهم في زيادة إنتاجه من 2200 برميل يومياً إلى 3500 برميل، منوهاً بأنه جارٍ حالياً تنفيذ برنامج لرفع مستويات الإنتاج بالحقل وحقول الإنتاج بالصحراء الغربية.

ولفت إلى أن الخطة نجحت في مضاعفة إنتاج حقل فرس بالصحراء الغربية في غضون مايقرب من 4 أشهر، مبيناً أن إنتاج حقول عجيبة للبترول في الصحراء الغربية وخليج السويس بلغ أكثر من 45 ألف برميل زيت خام يومياً.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لوزير البترول طارق الملا، لمنطقة جبل الزيت البترولية بخليج السويس، في إطار جولته بعدد من الشركات البترولية العاملة بهذه المنطقة.

وشملت الجولة تفقد حقول إنتاج شركات السويس للزيت "سوكو"، و عجيبة للبترول وبتروجلف، حيث تابع خطط زيادة إنتاج الزيت الخام والغاز وأعمال التطوير والتجديد للبنية الأساسية بالمنطقة من أرصفة بحرية وخطوط وتسهيلات معالجة وتخزين.

من جانبه، أكد طارق الملا أهمية إتاحة الحفارات لتنفيذ عمليات حفر الآبار الاستكشافية والتنموية الجديدة ضماناً لسرعة تنفيذ البرامج الإنتاجية في التوقيتات المحددة.

ووجه بالتنسيق الفوري مع جهاز شؤون البيئة لتحقيق التوافق البيئي، مشدداً على المتابعة الكاملة لمشروعات الإنتاج بخليج السويس للالتزام بالمعايير البيئية حفاظاً على البيئة البحرية والبرية والنشاط السياحي بالمناطق القريبة من المشروعات البترولية.

كما شدد على الالتزام بمعايير الامان  الصناعى والسلامة خاصة أنها من العوامل الاساسية التي لا غنى عنها في النشاط البترولي.

ترشيحات:

وزير: شركات البترول المصرية تسعى لاستغلال شعلة الغاز لتوليد الطاقة

الفرعونية للبترول ترصد 468 مليون دولار استثمارات لزيادة الإنتاج

القلعة تشتري حصة قطر للبترول بالمصرية للتكرير

السيسي يوجه بإزالة العقبات أمام "إيني" الإيطالية