TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخضري" توصي بتخفيض رأسمالها 36% لإطفاء خسائر متراكمة

"الخضري" توصي بتخفيض رأسمالها 36% لإطفاء خسائر متراكمة
شاحنات تابعة لشركة أبناء عبدالله عبدالمحسن الخضري
الخضري
1330
-6.26% 5.39 -0.36

الرياضـ مباشر: أوصى مجلس إدارة شركة أبناء عبدالله عبدالمحسن الخضري، بتخفيض رأسمال الشركة 36% لإطفاء خسائر متراكمة.

وقالت الشركة، في بيان على "تداول"، اليوم الأحد، إنه سيتم تخفيض رأس المال من 557.8 مليون ريال، إلى 355.8 مليون ريال، بإطفاء نحو 202 مليون ريال من الخسائر المتراكمة.

وأشارت إلى أنه سيتم إلغاء 20.2 مليون سهم من أسهم الشركة، بواقع سهم واحد مقابل كل 2.76 سهم، لينخفض عدد الأسهم المصدرة من 55.78 مليون سهم إلى 35.58 مليون سهم.

كما نوهت إلى أنه لا يوجد أي أثر جوهري لتخفيض رأس المال على التزامات أو عمليات أو أداء الشركة المالي أو التشغيلي أو التنظيمي.

وأوضحت الشركة أن تاريخ التخفيض هو نهاية ثاني يوم تداول يلي انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي توافق على تخفيض رأس المال.

وقالت إنه سيتم الإعلان لاحقاً عند تعيين مستشار مالي لتخفيض رأس المال، وعن تقديم ملف طلب تخفيض رأس المال إلى هيئة السوق المالية.

وأعلنت الشركة، اليوم الأحد كذلك عن قرار مجلس إدارة الشركة، باستخدام كامل الاحتياطي النظامي البالغ حوالي 71 مليون ريال، لتغطية جزء من خسائر الشركة المتراكمة البالغة 273 مليون ريال.

وقالت إنه بموجب هذا القرار تلغى توصية مجلس الإدارة السابقة، مشيرة إلى أن مجلس الإدارة اتخذ هذا القرارا، ضمن صلاحياته النظامية، وذلك بهدف تخفيض الخسائر المتراكمة في أسرع وقت دون الانتظار لحين انعقاد الجمعية.

وكان مجلس إدارة الشركة،قد أوصى في وقت سابق باستخدام كامل الاحتياطي النظامي البالغ 70.99 مليون ريال؛ لتغطية جزء من خسائر الشركة المتراكمة البالغة 272.99 مليون ريال.

ورفضت الجمعية العامة غير العادية، لمساهمي الشركة، التي عقدت اجتماعها يوم الثلاثاء 27 نوفمبر 2018، توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة، لتسوية ديون.

وأنهى السهم تعاملات الخميس الماضي، متراجعا 0.43%، إلى مستوى 6.88 ريال.