TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرا خارجية مصر والعراق يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

وزيرا خارجية مصر والعراق يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
لقاء وزيري خارجية مصر والعراق في بيروت اليوم السبت

مباشر: التقى سامح شكري وزير الخارجية، نظيره العراقي محمد علي الحكيم، اليوم السبت، على هامش مشاركتهما في أعمال الدورة الرابعة للقمة العربية الاقتصادية التنموية المقررة يوم غد 20 يناير الجاري في بيروت.

 وأفادت الخارجية المصرية في بيان، بأن اللقاء تناول تبادل وجهات النظر حول تطورات القضايا الإقليمية، وكذلك متابعة سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وصرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن شكري استهل اللقاء بالإعراب عن تطلعه للتعاون مع نظيره العراقي نحو تعزيز العلاقات الراسخة بين البلدين، حيث تضمن اللقاء سُبل الحفاظ على الزخْم الحالي الذي تشهده مجالات التعاون بين مصر والعراق، واستطلاع آليات دفعها إلى آفاق أرحب، وخاصة ما يتعلق بدعم جهود إعادة أعمار العراق الشقيق.

وأضاف متحدث الخارجية أن الوزيرين تبادلا كذلك وجهات النظر حول عدد من قضايا المنطقة ذات الاهتمام المُشترك، فضلاً عن سُبل تعزيز آليات العمل العربي المشترك في مواجهة الأزمات والتحديات الراهنة بالمنطقة.

وتابع أن وزيري الخارجية تطرقا إلى كيفية الإسهام في إنجاح أعمال القمة العربية الاقتصادية التنموية المقررة غداً في بيروت عبر الخروج بنتائج ملموسة تسهم في المضي قدماً في تفعيل مسيرة التكامل الاقتصادي والاجتماعي العربي، والنهوض بالأوضاع التنموية في الوطن العربي.