TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مركز قطر للمال يحقق نمواً 31% خلال عام 2018

مركز قطر للمال يحقق نمواً 31% خلال عام 2018
مركز قطر للمال

الدوحة - مباشر: حقق مركز قطر للمال نمواً بنسبة 31% في العام المنقضي، لتصل عدد الشركات المسجلة في منصته إلى 605 شركات في ديسمبر الماضي، مقارنة بعدد 461 شركة في بداية عام 2018.

وذكر مركز قطر للمال، اليوم السبت، أنه تجاوز نسبة 50% من عدد الشركات التي يستهدف تواجدها في منصته بحلول 2020، والتي تقدر بألف شركة، وفقاً لوكالة أنباء قطر "قنا".

ونوه المركز، إلى أن أنواع الشركات المنضوية تحت منصته تتنوع في مجموعة من الصناعات التي تتضمن إدارة الاستثمار والتأمين والاستشارات، وكذلك الشركات القابضة والشركات ذات الأغراض الخاصة وشركات الخدمات المهنية.

وتابع، أن الشركات الجديدة التي دخلت منصته تأتي من مجموعة متنوعة من الدول بما فيها دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمملكة المتحدة وفرنسا وسويسرا وإيطاليا والأردن والهند، بالإضافة إلى باكستان.

والجدير بالذكر، أن الشركات العاملة تحت مظلة مركز قطر للمال، تعمل في إطار بيئة قانونية تستند إلى القانون العام الإنجليزي، والحق في التعامل التجاري بأي عملة، والحق في التملك الأجنبي بنسبة تصل إلى 100%، وإمكانية تحويل الأرباح بأكملها إلى الخارج، وضريبة تجارية لا تتجاوز 10% على الأرباح المحلية، والعمل في إطار شبكة تخضع لاتفاقية ضريبية مزدوجة موسعة تضم أكثر من 70 دولة.