TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: النيابة المصرية تطالب بالتحفظ على أموال جمال وعلاء مبارك

تقرير: النيابة المصرية تطالب بالتحفظ على أموال جمال وعلاء مبارك
جمال وعلاء مبارك داخل قفص الاتهام

القاهرة - مباشر: ذكر تقرير حديث أن النيابة العامة المصرية طالبت بالتحفظ على أموال جمال وعلاء نجلي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، على خلفية قضية التلاعب بالبورصة.

وقدمت النيابة العامة، اليوم السبت، مذكرة لمصادرة أموال المتحفظ عليها لعلاء وجمال في دولة قبرص، في حالة الحكم بالإدانة.

وأكدت النيابة العامة، أن طلبها يأتي من منطلق الدور المنوط بها قانوناً في مباشرة الدعوة الجنائية.

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد الفقي، قد استمعت لطلبات النيابة العامة في محاكمة 9 متهمين آخرين، في قضية التلاعب بالبورصة من بينهم جمال وعلاء مبارك.

وقد أنكر المتهمون التهم الموجهة إليهم، كما أكد كل من جمال وعلاء مبارك، عدم صحة التهم الموجهة إليهم جملة وتفصيلاً.

وطلبت النيابة العامة، استدعاء رئيس هيئة الرقابة المالية الأسبق، شريف سامي، لمناقشته فيما تضمنه الخطاب الصادر بدفاع المتهم الثالث والذي أدرجته اللجنة في تقريرها، ومحمد عمران رئيس هيئة البورصة السابق، لمناقشته فيما تضمنه خطابه فيما يخص المتهم الثالث والمدرج ضمن تقرير اللجنة.

كما طلبت النيابة صورة من مرفقات التقرير لدراستها في ضوء ما انتهى إليه التقرير، تمهيداً لمناقشة أعضاء اللجنة فيما أسفر عنه فحصها لوقائع الدعوة، وإبداء الدفوع على ما مورد به التقرير من أمور فنية وقانونية.

يذكر أن غرفة المشورة في 20 سبتمبر الماضي، قررت قبول التظلم المقدم من علاء وجمال مبارك و5 متهمين أخرين على قرار حبسهم بقضية التلاعب في البورصة، وأخلت سبيلهم بكفالة مالية 100 ألف جنيه، وحددت جلسة 20 نوفمبر لنظر القضية موضوعًا.