TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التخطيط المصرية" توقع بروتوكولاً ثلاثياً لدراسة مستقبل الطاقـة حتى 2030

التخطيط المصرية" توقع بروتوكولاً ثلاثياً لدراسة مستقبل الطاقـة حتى 2030
مراسم توقيع البروتوكول

القاهرة - مباشر: وقعت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بروتوكول مع شركة القلعة وجامعة النيل، للتعاون في دارسة مستقبل الطاقة في مصر حتي عام 2030.

وأفادت وزارة التخطيط في بيان صادر، اليوم السبت، أنها وقعت بروتوكول تعاون ثلاثي مع جامعة النيل، ممثلة في مركز الابتكار والتنافسية وريادة الأعمال، وشركة القلعة، حول مستقبل الطاقة تمهيدًا لصياغة خطة للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي والمؤسسي لتنمية قطاع الطاقة في مصر.

وأكدت وزيرة التخطيط هالة السعيد، أن توقيع البروتوكول جاء في إطار سعى الوزارة لدراسة مستقبل قطاع الطاقـة في مصر حتى عام 2030 بما يشهده من تغيرات بسـبب التقنيات المستحدثة والمنعكسة على حجم الطلب على الطاقـة وكذلك اقتصاديات العرض وما يتبعها من تغيرات في الاقتصاد المصري.

وأشارت السعيد، إلى أن مصر تستهدف زيادة مساهمة الطاقة الشمسية من 8% حالياً إلى 16%، وطاقة الرياح من 1% حالياً إلى 14%.

ومن جانبه، قال رئيس جامعة النيل الأهلية؛ طارق خليل أن الجامعة تسعى لمساندة وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في رسم الخطط المستهدفة وتنفيذ محاور رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة.

فيما صرح رئيس مجلس إدارة شركة القلعة، أحمد هيكل، إن حجم وتنوع الاستثمارات التابعة لشركة القلعة في قطاع الطاقة تجعل المشاركة في تمويل هذه الدراسة مصدرًا للفخر، معربا عن اعتزازه بالتعاون المشترك مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في دراسة تدعم التطور المستمر وتحقيق أمن مستقبل قطاع الطاقة في مصر.

وأضاف هيكل، أن العديد من استثمارات الشركة تركز على قطاع الطاقة والطاقة البديلة والمتجددة مثل مشروع الشركة المصرية للتكرير باستثمارات 4.3 مليار دولار، وهو أكبر مشروع يتم تنفيذه بالتعاون بين القطاعين العام والخاص.