TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نصر": مصر تسعى لجذب الاستثمارات للدول الأكثر احتياجا في أفريقيا

"نصر": مصر تسعى لجذب الاستثمارات للدول الأكثر احتياجا في أفريقيا
سحر نصر تطلق تقرير الاستثمار من أجل الآثار التنموية المستدامة خلال مؤتمر الاستثمار الخاص في باريس

القاهرة - مباشر: أكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر، أن مصر مع قرب توليها رئاسة الاتحاد الأفريقي تسعى لجذب وتحفيز الاستثمارات للدول والشعوب الأكثر احتياجا في القارة السمراء.

​وأشار سحر نصر في بيان صادر، اليوم السبت، إلى الدور المحوري الذي يلعبه القطاع الخاص في تحقيق أهداف التنمية المستدامة على المستويين الوطني والدولي، موضحةً التزام مصر بالعمل على تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية متساوية وعادلة.

وألمحت، إلى حرص مصر على إشراك جميع الجهات ذات الصلة بالعملية التنموية وتعزيز الشراكات بين الحكومة، وشركاء التنمية، والقطاع الخاص والمجتمع المدني، بالإضافة إلى إشراك المجتمع المحلي في الحوار حول أهداف وآليات تنفيذ المشروعات التنموية الموجهة إليه.

جاءت تصريحات نصر، خلال الكلمة الافتتاحية لمؤتمر الاستثمار الخاص من أجل التنمية المستدامة المقام في العاصمة الفرنسية باريس، ضمن فعاليات أسبوع دور القطاع الخاص في التنمية الذي تنظمه المنظمة الدولة الأوروبية.

وأشاد السكرتير العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية خلال كلمته بالإصلاحات الاقتصادي التي تبنتها مصر خلال السنوات الأربع الماضية، من خلال برنامجها الطموح الذي يهدف إلى تحقيق نمو شامل مما يفتح المجال لجميع الأطراف بالمشاركة الفعالة والمستدامة.

وأكد حرص المنظمة، على التواصل مع أعضائها من شركاء التنمية والقطاع الخاص لدعم المشروعات في مصر التي من شأنها تحقيق آثار اجتماعية وبيئية إلى جانب تحقيق المكاسب المالية، مشيرا إلى الاصلاحات التشريعية التي قامت بها مصر مؤخرا جعلت مناخ الاعمال مناسب لجذب المزيد من الاستثمارات.

وأوضحت الوزيرة، الإصلاحات التي تبنتها الحكومة والتي عملت على تهيئة بيئة مشجعة لمشاركة القطاع الخاص في عملية التنمية، وعلى رأسها الإصلاحات التشريعية التي لها تأثير مباشر على تحسين مناخ الاستثمار، إلى جانب التشريعات المشجعة على توجيه الاستثمارات للمشاركة في العملية التنموية.

والجدير بالذكر، أن نصر قامت بالمشاركة في إطلاق تقرير الاستثمار من أجل الآثار التنموية المستدامة خلال مؤتمر الاستثمار الخاص المنعقد في باريس.