TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. "ستاندرد آند بورز" تؤكد التصنيف السيادي للكويت عند "AA"

محدث.. "ستاندرد آند بورز" تؤكد التصنيف السيادي للكويت عند "AA"
ستاندرد آند بورز"

الكويت - مباشر: أكدت وكالة "ستاندرد آند بورز" التصنيف الائتماني للكويت عند مستوى "AA"، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وأكدت "ستاندرد آند بورز"، اليوم السبت، استقرار آفاق التصنیف الائتماني السیادي للكویت، منوهة إلى أن النظرة المستقبلیة المستقرة لتصنیف الكویت تعكس توقعات الوكالة ببقاء الأوضاع المالیة والخارجیة قویة خلال العامین المقبلین مدعومة بمخزون ضخم من الأصول الأجنبیة المتراكمة في صندوق الثروة السیادیة، وفقاً لوكالة أنباء "كونا".

وتوقعت، أن تساھم ھذه الأوضاع جزئیا في تخفیف المخاطر المتعلقة بعدم تنویع الاقتصاد الكویتي واعتماده على النفط والتوترات الجیوسیاسیة المتصاعدة في المنطقة.

وأشارت، إلى إمكانیة رفع التصنیف الائتماني السیادي للكویت في حالة نجاح الإصلاحات الاقتصادیة والسیاسیة واسعة النطاق في تعزیز الفعالیة المؤسساتیة وتحسین التنویع الاقتصادي على المدى الطویل، على الرغم من اعتقاد الوكالة، بأن ھذا السیناریو قد لا یتحقق خلال آفاق توقعاتھا.

وحذرت "ستاندرد آند بورز"، من إمكانیة تخفیض التصنیف الائتماني السیادي لكویت "إذا أدى انخفاض أسعار النفط إلى هبوط مستمر في مستویات
الثروة الاقتصادیة أو معدلات أضعف من النمو الاقتصادي أو إذا تصاعدت المخاطر الجیوسیاسیة بشكل ملحوظ".

وأوضحت الوكالة، أن بعض الاختلاف للسیاسة النقدیة بین بنك الكویت المركزي والاحتیاطي الفیدرالي الأمریكي أمر ممكن ویعود ذلك جزئیا إلى محدودیة تدفقات المحفظة بین الكویت وبقیة العالم.

وذكرت، أنه على الرغم من تحدیات البیئة التشغیلیة فإن القطاع المصرفي الكویتي یبقى قویا مع ربحیة مستقرة وتحسن جودة الأصول، مبینة أن التركزات الائتمانیة للبنوك في قطاع العقار التجاري تبقى تشكل المخاطر الائتمانیة الرئیسیة.