TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مرسيدس تقرر إنشاء مصنع جديد لتجميع السيارات في مصر

مرسيدس تقرر إنشاء مصنع جديد لتجميع السيارات في مصر
مرسيدس بينز

القاهرة - مباشر: كشفت شركة مرسيدس بنز الألمانية عن قرارها بإنشاء مصنع جديد لتجميع السيارات في مصر.

وقال رئيس قطاع الإنتاج الدولي في شركة مرسيدس بينز الألمانية، ماركوس شيفر في بيان صادر، اليوم الجمعة، إن الشركة قررت إنشاء مصنع تجميع جديد لسياراتها داخل مصر بالتعاون مع شريك محلي.

وأوضح ماركوس شيفر:"تعد مصر موقعاً جذاباً وتنافسياً للإنتاج والدعم اللوجستي".

ونوه البيان، بتصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الاجتماع مع مسؤولي الشركة الألمانية، والتي قال فيها: "نحن نرحب بقرار شركة مرسيدس بنز باستئناف تصنيع وتجميع السيارات في مصر".

وألمح البيان، إلى أنه هناك محادثات حول مشاريع البنية التحتية الهامة مع الحكومة المصرية.

وتابع، أنه فيما يتعلق بالعاصمة الجديدة في مصر والمدن الذكية الجديدة المخطط لها، عرضت "دايملر" خبرتها في مفاهيم التنقل الحديثة، والتنقل الكهربائي والسيارات الكهربائية بالإضافة إلى القيادة المستقلة، مشيراً إلى أن الاتفاقات التفصيلية لم تنته بعد.

وكانت مرسيدس بينز، قد أعلنت اليوم، أنها ستقوم باستئناف عمل خطوط مصانعها في مصر لتجميع السيارات.

وأكد رئيس قطاع الإنتاج الدولي في شركة مرسيدس بينز الألمانية، ماركوس شيفر، في 11 يناير الجاري، أن الشركة تتطلع لاستئناف العمل في مصر قريباً، منوهاً بأنها تدرس إنتاج موديلات إضافية في الدولة العربية.

وفي 6 ديسمبر الماضي، عقد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اجتماعاً مع عضو مجلس إدارة ورئيس قطاع الإنتاج بشركة مرسيدس بنز الألمانية لصناعة السيارات ماركوس شيفر، لبحث التعاون المشترك مع الشركة الألمانية في مجال تصنيع المركبات الذكية ذاتية القيادة.