TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تعلن تفاصيل وشروط طرح قطع أراضٍ للمواطنين بالخارج

مصر تعلن تفاصيل وشروط طرح قطع أراضٍ للمواطنين بالخارج
صورة أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية تفاصيل وشروط  طرح قطع أراضٍ تجارية وترفيهية وخدمية بمشروع "بيت الوطن" لأراضي المصريين بالخارج، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء.

وقال نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، في بيان صادر، اليوم الجمعة، إن مجلس الوزراء، وافق على طرح قطع أراضٍ "تجارية – ترفيهية – خدمية"، بمشروع "بيت الوطن" لأراضي المصريين بالخارج، على أن تقوم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتحديد الأسعار طبقاً للوائح السارية بالهيئة.

وأكد خالد عباس، أن الطرح سيكون بالجنيه المصري، على أن يتم السداد بالعملة الأجنبية "الدولار" طبقا لمتوسط سعره للأسبوعين السابقين للطرح، أو لسداد الأقساط، ويتم تقييم السعر من خلال البنك المركزي المصري، وسيبدأ التخصيص بعد غلق باب الحجز بـ10 أيا.

وأكمل عباس، أن الشروط العامة للطرح، تتضمن أن يكون الحاجز متمتعاً بالجنسية المصرية، وألا تقل سنه عن 21 سنة، وأن يكون الحاجز فرداً، أو شركة قائمة، أو شركة تحت التأسيس "مجموعة أفراد".

ونوه بأن الأولوية ستكون لأسبقية التحويل لكامل مبلغ الدفعة المقدمة، أو استكمال مبلغ الدفعة المقدمة للحاجزين بالمرحلة السادسة، ممن لم يقوموا بالاستفادة من التحويلات الخاصة بهم في إجراء حجز خلال المرحلة، على أن يتم الاستفادة بكامل مبلغ التحويل السابق إرساله بالمرحلة السادسة.

وأضاف، أن الحجز والسداد سيكون عن طريق تحويل بنكي من الخارج بالدولار، أو من الداخل من الحسابات الشخصية للحاجز، بشرط توافر العملة بحسابات الحاجزين قبل بدء الحجز بـ60 يوماً، ويحظر الإيداع النقدي بالدولار طبقا لتعليمات البنك المركزي المصري.

وفيما يتعلق بأسلوب السداد، أوضح عباس، أنه يتم سداد 10% دفعة مقدمة، و10% خلال 45 يوماً من تاريخ التخصيص على الموقع الإلكتروني، و10% عند الاستلام، ويتم سداد الباقي على 3 أقساط سنوية محملة بالفوائد البنكية.

وتابع: "سيتم سداد القسط الأول خلال سنة من تاريخ استلام الأرض"، مشيراً إلى أنه يتم الالتزام باللائحة العقارية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.