محدث.."داو جونز"يربح 330 نقطة بالختام مسجلاً مكاسب أسبوعية 3%

محدث.."داو جونز"يربح 330 نقطة بالختام مسجلاً مكاسب أسبوعية 3%

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية  في نهاية تعاملات اليوم الجمعة، ليصعد "داو جونز" بنحو 340 نقطة مع آمال إنهاء الصراع التجاري بين الولايات المتحدة والصين، لتحقق "وول ستريت" مكاسب أسبوعية.

وقادت قطاعا المواد الخام والصناعة مكاسب الأسهم الأمريكية، فيما كان سهما "هوم ديبوت" و"يونيتد هيلث" أكبر الرابحين في المؤشر الصناعي "داو جونز".

وتلقت "وول ستريت" الدعم من تقارير تشير إلى أن الصين عرضت مقترحاً من شأنه إنهاء الفائض التجاري الضخم مع الولايات المتحدة عبر شراء مزيد من البضائع الأمريكية.

وكانت البورصة الأمريكية قد استفادت في بداية الجلسة من تقارير تشير إلى أن وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين اقترح إزالة التعريفات الجمركية على الصين لتسهيل حل النزاع بين أكبر اقتصادين في العالم، رغم نفي وزارة الخزانة صحة هذا التقرير.

كما دعا رئيس الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك "جون ويليامز" البنك المركزي إلى الصبر قبل رفع معدلات الفائدة.

وحققت الأسهم الأمريكية مكاسبها الأسبوعية الرابعة على التوالي بدعم نتائج الأعمال الفصلية من قبل البنوك.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، ارتفع الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي بأكثر من توقعات المحللين، في حين تراجعت ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة لأدنى مستوى منذ 2016.

وعند نهاية تعاملات اليوم، ارتفع "داو جونز" الصناعي بنسبة  1.4% إلى 24706.7 نقطة، رابحاً 336.9 نقطة، ليسجل مكاسب أسبوعية بنحو 3% أو ما يوازي 710 نقطة.

كما صعد "ستاندرد آند بورز" بنسبة 1.3% إلى 2670.9 نقطة، ليحقق ارتفاعاً أسبوعياً بلغ 2.9%.

فيما زاد "ناسداك" بنحو 1.3% إلى 7178 نقطة، ليسجل مكاسب أسبوعية بنسبة 2.7%.

وبحلول الساعة 9:05 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يتبع أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.3% إلى 96.386.