"الجمارك" الكويتية تُنهي تحديث بنية منفذ العبدلي التكنولوجية

"الجمارك" الكويتية تُنهي تحديث بنية منفذ العبدلي التكنولوجية
منفذ جمركي في الكويت ـ أرشيفية

الكویت – مباشر: أعلنت الإدارة العامة للجمارك الكویتیة، أنھا انتھت من تحدیث البنیة التحتیة الخاصة بتكنولوجیا المعلومات بمنفذ العبدلي إذ تربط تلك التكنولجیا آلیا بین المنفذ والمراكز الجمركیة البریة والبحریة فیما یتعلق بخروج الشاحنات وتسجیل المركبات.

وقال رئیس میكنة العمل الجمركي والنظم الأمنیة في الإدارة عضو لجنة الاعلام الجمركي طلال العیدان، إن التحدیث التكنولوجي یسھم بشكل لافت في تحسین بیئة الاعمال وتحقیق جودة أفضل في العمل.

وأضاف العيدان، الیوم الجمعة، أن تلك الخطوة ستسھل عملیة استخراج التقاریر وتسجیل الصادر وتحقیق جودة المعلومات المرتبطة بخروج البضائع والاطلاع على الضوابط المالیة والجمركیة.

وأشار إلى أنه جرى توفیر أجھزة الحاسب الآلي وملحقاته وتنظیم دورات تدریب داخل المنفذ لما لا یقل عن 300 موظف في جمیع النوبات، وفقا لوكالة أنباء الكويت "كونا".

وأكد العيدان، أن عملیة التحدیث والتطویر التقنیة تتسق مع التعلیمات الجمركیة الصادرة برقم (2018/171) بشأن ربط منفذ العبدلي الجمركي الحدودي بالنظام الجمركي الآلي.

 وذكر أن خطة التطویر نفذت عن طریقھا جمیع المتطلبات الخاصة بتكنولوجیا المعلومات مع إجراء تعدیلات على النظام الجمركي الآلي على نحو یتماشى مع طبیعة عمل المنفذ.