إيرادات "شلمبرجير" تتجاوز التوقعات خلال الربع الرابع

إيرادات "شلمبرجير" تتجاوز التوقعات خلال الربع الرابع

مباشر: تحولت شركة "شلمبرجير" للربحية خلال الربع الأخير من العام الماضي، لكن الإيرادات تمكنت من تجاوز توقعات المحللين.

وكشفت نتائج أعمال الشركة العاملة في مجال خدمات حقول النفط والصادرة اليوم الجمعة، أنها حققت صافي أرباح بقيمة 538 مليون دولار (39 سنتاً للسهم الواحد) خلال الثلاثة أشهر المنتهية في ديسمبر الماضي مقارنة مع خسائر قدرها 2.26 مليار دولار (1.63 دولار للسهم الواحد) في الفترة المماثلة من عام 2017.

وبلغ نصيب السهم من الأرباح المعدلة بعد استثناء البنود غير المتكررة 36 سنتاً وهو ما يتوافق مع توقعات المحللين.

وبالنسبة لإيرادات "شلمبرجير" خلال الربع الأخير من 2018، سجلت استقراراً عند 8.180 مليار دولار.

وبحسب التقديرات، فكان من المتوقع أن تسجل شركة "شلمبرجير" إيرادات بقيمة 8.044 مليار دولار خلال الربع الرابع من العام الماضي.

وأرجعت الشركة أداءها خلال ديسمبر إلى النشاط المنخفض كما أشارت إلى أن النشاط الدولي ظل مرناً على الرغم من تراجع أسعار النفط.

وكان الانخفاض الكبير في أسعار النفط خلال الربع الأخير من 2018 مدفوعاً بالإنتاج الأمريكي المفاجئ في الاتجاه الصعودي إلى جانب التوترات الجيوسياسية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة "بال كيبشجارد" إنه من المتوقع أن يؤدي الشعور الإيجابي بشأن التوازن بين العرض والطلب إلى تعافي تدريجي في سعر النفط على مدى العام الحالي.

وعلى صعيد إجمالي عام 2018، فإن إيرادات "شلمبرجير" ارتفعت من 30.440 مليار دولار إلى 32.518 مليار دولار لتكون الزيادة السنوية الثانية على التوالي، كما تحولت للمكاسب خلال العام الماضي محققة صافي ربح قدره 2.138 مليار دولار.