TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسح: الركود الاقتصادي مصدر القلق الأول للمديرين التنفيذين في 2019

مسح: الركود الاقتصادي مصدر القلق الأول للمديرين التنفيذين في 2019

مباشر: كشف مسح حديث أن الركود الاقتصادي يعتبر بمثابة القلق الأول بالنسبة للمديرين التنفيذين للشركات العالمية خلال عام 2019.

وأوضحت نتائج المسح الذي أجرته مجموعة الأبحاث "مجلس المؤتمر" والصادرة نتائجة أمس  الخميس، أن تهديدات التجارة العالمية وعدم الاستقرار السياسي حلا بالمركزين الثاني والثالث على الترتيب في قائمة أبرز المخاوف لعام 2019.

وتنظر كل من اليابان والصين وأمريكا اللاتينية إلى خطر الركود الاقتصادي على أنه القلق الأول خلال هذا العام في حين يراه المديرين التنفيذين الأمريكيين على أنه ثالث أكبر المخاوف بعد الأمن السيبراني والمنافسين الجدد على التوالي.

وبحسب الاستطلاع، فإن المنافسين الجدد يعد مصدراً للقلق كذلك خلال عام 2019 لكنه حل بالمرتبة الرابعة يليه انخفاض الثقة في المؤسسات السياسية ثم الأمن السيبراني بالمركزين الخامس والسادس على الترتيب.

وتوضح نتائج المسح الذي شمل نحو 800 مديراً تنفيذياً حول العالم، أن تقلبات العملة تشغل المركز السابع في حين تأتي معدلات الفائدة الآخذة في الزيادة بالمرتبة الثامنة.

ويشغل المركزين التاسع والعاشر على الترتيب، حالات عدم اليقين في السياسات الضريبية للشركات ثم عدم المساواة بالدخل، وفقاً للمسح.