"رايان إير" تنضم لصفوف المتشائمين وتخفض توقعات الأرباح

"رايان إير" تنضم لصفوف المتشائمين وتخفض توقعات الأرباح

مباشر: خفضت شركة "رايان إير" نظرتها المستقبلية لإجمالي العام المالي، لتنضم بذلك إلى صفوف المتشائمين بفعل انخفاض حاد في ثمن تذكرة الطيران.

وأوضح بيان نشرته الشركة الإيرلندية العاملة في مجال خدمات الطيران، اليوم الجمعة، أنها تتوقع حالياً أرباحاً بعد الضرائب في نطاق يتراوح بين مليار يورو (1.1 مليار دولار) إلى 1.1 مليار يورو باستثناء وحدة لاودا الجديدة وذلك خلال العام الذي ينتهي في مارس المقبل.

وتعتبر هذه التوقعات أقل من التقديرات السابقة لرايان إير والتي كانت تتراوح بين 1.1 إلى 1.2 مليار يورو خلال العام المالي الذي ينتهي في مارس.

وأرجعت الشركة الإيرلندية نظرتها المتشائمة إلى انخفاض ثمن التذكرة في الشتاء والتي من المتوقع أن تهبط بنحو 7% بدلاً من 2% المتوقعة في التوقعات السابقة.

ورغم ارتفاع أعداد المسافرين والذي من المتوقع أن ينمو بنحو 9% ليصل إلى 142 مليون شخص بدلاً من 141 مليون شخص بالتقديرات السابقة لكنه لم يكن كافياً للحد من هبوط توقعات الأرباح، بحسب البيان.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة "مايكل أوليري" عبر البيان إن خفض التوقعات أمر مخيباً للآمال، متوقعاً أن تواصل الأسعار المنخفضة لثمن التذكرة في التسبب بمزيد من الخسائر للمنافسين.

كما حذر من أنه لا يستبعد إجراء المزيد من خفض أسعار التذكرة وبالتالي مزيد من خفض التوقعات المالية للعام المالي الجديد على خلفية خروج بريطانيا من عضوية الاتحاد الأوروبي أو التطورات الأمنية.

وبحلول الساعة 12:22 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سهم "رايان إير" بنسبة 2.1% في بورصة دبلن الإيرلندية إلى 9.85 يورو، بعد أن انخفض بنحو 5.2% في مستهل التعاملات وهي الوتيرة الأكبر في نحو شهرين.

كما تشير العقود المستقبلية للسهم في بورصة ناسداك إلى أنه سوف يبدأ جلسة اليوم على انخفاض بنحو 1.5%.