توقعات بارتفاع الكرونة السويدية 5% بعد فوز "ستيفان لوفين"

توقعات بارتفاع الكرونة السويدية 5% بعد فوز "ستيفان لوفين"

مباشر: توقع بنك سويدي أن يتم تعزيز قيمة العملة المحلية للبلاد "الكرونة" بدعم السياسات المؤيدية للنمو من جانب الحكومة الجديدة.

وأوضح "سويد بنك" نقلاً عن وكالة "بلومبرج" الأمريكية، اليوم الجمعة، أنه من المتوقع أن تعمل السياسة المالية الأكثر توسعية على تحسين آفاق الاقتصاد البالغ قيمته 500 مليار دولار.

ويأتي ذلك في وقت يتوقع فيه أن يتعافي النمو الاقتصادي للسويد بدعم سياسات مالية داعمة ما يزيد من فرص ارتفاع معدلات الفائدة من جانب البنك المركزي السويدي.

ومهدت صفقة بين الأحزاب السياسية الطريق أمام "ستيفان لوفين" ليحكم السويد لفترة ثانية بعد الاتفاق على تنازلات تشمل خفض الضرائب.

وقال استراتيجي في البنك يدعى "أندريس إيكلوف" إنه يفترض أن يكون هذا الوضع داعماً للكرونة السويدية بمرور الوقت، متوقعاً أن ترتفع بنحو 5% على مدى العام الحالي لتصل إلى 9.80 كرونة لكل يورو.

وحصل "لوفين" على تأييد 115 صوت في البرلمان السويدي مقابل معارضة 153 عضواً، لكنه كان يحتاج إلى أغلبية 175 صوتاً كي يتم منعه من أن يصبح رئيساً للوزراء.

وبحلول الساعة 11:38 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفعت الكرونة السويدية مقابل اليورو بنسبة 0.2% لتهبط العملة الأوروبية الموحدة إلى 10.2529 كرونة.