محدث.. الذهب يهبط عند التسوية ليسجل أول خسائر أسبوعية بشهر

محدث.. الذهب يهبط عند التسوية ليسجل أول خسائر أسبوعية بشهر

مباشر: تراجعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، ليفقد المعدن نحو 10 دولارات مع مكاسب أسواق الأسهم، ليسجل أول خسائر أسبوعية في شهر.

وتأثر المعدن النفيس سلباً من صعود الورقة الأمريكية إلى جانب مكاسب ملحوظة في أسواق الأسهم العالمية، ما يعني ارتفاع شهية المخاطرة لدى المستثمرين والتي قلصت جاذبية الذهب كملاذ آمن.

وذكر تقرير صحفي أن الصين اقترحت خلال المحادثات الأخيرة إنهاء الفائض التجاري مع واشنطن من أجل تسهيل التوصل لصفقة تجارية بين الطرفين.

وكان المعدن قد استفاد من بيانات اقتصادية متباينة على مدار العام الجاري دعمت اتجاهه الصعودي، وذلك إلى جانب استمرار الإغلاق الحكومي الجزئي في الولايات المتحدة الذي دخل اليوم الجمعة يومه الثامن والعشرون كأطول إغلاق بالتاريخ.

كما أن هناك مخاوف متعلقة بالسياسة النقدية في الولايات المتحدة، وذلك من تأكيد بنك الاحتياطي الفيدرالي في عدة مناسبات على أنه سيكون أكثر صبراً فيما يتعلق بزيادة معدل الفائدة.

وأظهرت بيانات اقتصادية اليوم، تراجع ثقة المستهلكين بالولايات المتحدة لأدنى مستوى منذ 2016، في حين ارتفع الإنتاج الصناعي الأمريكي بأكثر من التوقعات.

وعند التسوية، تراجع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر فبراير بنحو 0.8% أو ما يعادل 9.70 دولار إلى 1282.60 دولار للأوقية، وهو أدنى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطاً منذ بداية العام.

فيما سجل المعدن الأصفر خسائر أسبوعية بلغت 0.5% في أول هبوط أسبوعي منذ منتصف ديسمبر الماضي.

وبحلول الساعة 6:40 مساءً بتوقيت جرينتش، هبط سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بأكثر من 0.7% مُسجلاً 1282.99 دولار للأوقية.

وخلال تلك الفترة، ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.3% مستوى 96.324.