TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

منتدى القطاع الخاص العربي يوصي بضرورة تعزيز الشراكة مع الحكومات

منتدى القطاع الخاص العربي يوصي بضرورة تعزيز الشراكة مع الحكومات
صورة أرشيفية للقمة العربية

مباشر: أكد منتدى القطاع الخاص العربي، المنعقد لبنان، أنه سيرفع توصیاته إلى القمة العربیة التنمویة الاقتصادیة والاجتماعیة التي ستعقد دورتھا الرابعة في بیروت الأحد المقبل.

وأوضح الأمین العام لجامعة الدول العربیة، احمد أبو الغیط، اليوم الخميس، أھمیة التضافر العربي لمواجھة التحدیات، مشددا على ضرورة الشراكة بین الحكومات والقطاع الخاص لما یملكه الأخیر من إمكانات كبیرة، وفقاً لوكالة أنباء الكويت "كونا".

وطالب أبو الغيط، بتوفیر المناخ المناسب للقطاع الخاص من أجل تأدیة الدور المأمول منه في تحقیق معدلات التنمیة المستهدفة بابعادھا الثلاثة الاقتصادیة والاجتماعیة والبیئیة.

وحثت التوصیات التي ذكرها الأمین العام لاتحاد الغرف العربیة، خالد حنفي، الدول العربیة على إزالة العقبات غیر الجمركیة خلال مدة زمنیة محددة، إضافة إلى تسھیل دخول الاتفاقیة العربیة لتحریر التجارة في الخدمات حیز التطبیق

كما دعت التوصیات، الدول العربیة لإقرار اتفاقیة استثمار عربیة جدیدة لتسھیل حركة الاستثمار العربي البیني ولتسھیل انتقال أصحاب الأعمال بین الدول العربیة، فضلاً عن صیاغة استراتیجیة عربیة مشتركة للاقتصاد الرقمي، وتحدیث البنیة التشریعیة والقوانین.

ونوهت التوصيات، إلى ضرورة وضوح السیاسات الضریبیة، وتحسین نوعیة وانتشار خدمات الاتصالات وتخفیض أسعارھا ونشر الخدمات العامة الإلكتروني.

ونفت الأمانة العامة لاتحاد الغرف العربية، في 15 يناير الجاري، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام اللبنانية من كلام منسوب للأمين العام، خالد حنفي بشأن رفض الاتحاد المشاركة في أي قمة او منتدى يعقد في لبنان.

وأعرب الوكیل المساعد بوزارة المالیة الكویتیة، نبیل عبدالجلیل، اليوم، عن أمله بأن تخرج القمة العربیة الاقتصادیة الأحد المقبل بقرارات تعزز العمل العربي الاقتصادي والاجتماعي في المجالات كافة.