TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المصرية للاتصالات ترفع رسوم الهاتف الأرضي لـ150 جنيهاً

المصرية للاتصالات ترفع رسوم الهاتف الأرضي لـ150 جنيهاً
أكدت المصرية للاتصالات أن الرسوم الجديدة لن تؤثر على المشتركين الحاليين

من أحمد علام

القاهرة - مباشر: قال مدير الإعلام بالشركة المصرية للاتصالات، إنه تقرر رفع زيادة رسوم الهاتف الأرضي من 50 إلى 150 جنيهاً بدءاً من شهر يناير الجاري.

وأضاف محمد العزب، لـ "مباشر"، اليوم الخميس، أن القرار يأتي نظراً لارتفاع تكاليف التشغيل، فضلاً عن تنفيذ بنية تحتية بقيمة 8 مليارات جنيه خلال الفترة الماضية.

وأكد العزب، أنه لن يتأثر المشتركون الحاليون بالقرار، ولكن الرسوم تشمل المتعاقدين الجدد فقط، مشيراً إلى أن الزيادة تشمل مصاريف التعاقد والتركيب.

وأوضح تقرير حديث لوزارة الاتصالات، أن أعداد مشتركي الهاتف الثابت بلغ 7.91 مليون مشترك في أكتوبر 2018، مقارنة بنحو 7.59 مليون مشترك في الشهر السابق له، ومقارنة بنحو 6.58 مليون مشترك في الشهر المقارن من العام السابق.

وفي وقت سابق، قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات إنه من المتوقع أن تحقق شركته بنهاية 2018 إيرادات تتخطى التوقعات المعلنة سابقاً.

وذكرت المصرية للاتصالات أنها تستهدف بموازنة 2019 نمو الإيرادات بنسبة أحادية متوسطة إلى مرتفعة (نسبة ثنائية متوسطة) بعد تحييد أثر صفقة مينا كابل.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة للشركة ، ارتفاع أرباحها هامشياً، حيث حققت الشركة أرباحاً بلغت 3.51 مليار جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 3.48 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

ترشيحات:

الاتصالات: شركات المحمول المصرية تفقد 4.5 مليون مشترك في عام

المصرية للاتصالات تمكّن اتصالات-مصر من تقديم خدمات التليفون الثابت

المصرية للاتصالات وطلعت مصطفى توقعان اتفاقية لتفعيل تطبيقات المدن الذكية