TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ألمانيا: سنبذل قصارى جهدنا لضمان تنفيذ البريكست باتفاق

ألمانيا: سنبذل قصارى جهدنا لضمان تنفيذ البريكست باتفاق

مباشر: أكد وزير الخارجية الألماني أن بلاده ستبذل قصارى جهدها في الأيام المقبلة من أجل ضمان تنفيذ عملية البريكست مع وجود صفقة.

وقال "هايكو ماس" في تعليقات أمام البوندستاغ الألماني، اليوم الخميس، إنه في ضوء استمرار الجمود البرلماني في بريطانيا بشأن شروط خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قبل أقل من 3 أشهر من انسحابها المقرر في 29 مارس فإن ألمانيا ستصعد الاستعدادات للبريكست غير المنتظم.

وكانت الصفقة المقترحة لرئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماي بشأن عملية مغادرة المملكة الممتحدة لعضوية الاتحاد الأوروبي تعرضت لهزيمة تاريخية من جانب مجلس العموم البريطاني في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وتابع "ماس": "في الأيام والأسابيع القادمة، سنقوم بفعل كل شيء يمكننا القيام به حتى يتم تنفيذ البريكست باتفاق أو بدون صفقة".

وأضاف: نحن منفتحون أمام كافة السيناريوهات مشيراً إلى مواصلة التخطيط لسيناريو البريسكت غير المنتظم وسنعمل على تعزيز هذا الاتجاه كونه يتعلق بمنع أي تأثير سلبي على المواطنين والشركات الألمانية.

وقال ماس إن بريطانيا بحاجة لتوضيح كيفية المضي قدماً إذا أرادت تمديد فترة التفاوض في إطار المادة 50 كما سيضع الاتحاد الأوروبي في اعتباره الانتخابات البرلمانية الأوروبية القادمة في مايو.

وأوضح أن الاتحاد الأوروبي مستعد للنظر عن كثب في أيّ اقتراح جديد من البريطانيين يوم الإثنين لكنه ألمح إلى أنه من الصعب تصور إعادة صياغة اتفاقية الانسحاب مع الكتلة.