TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرقابة المالية المصرية توقف شركة إدارة محافظ شهراً

الرقابة المالية المصرية توقف شركة إدارة محافظ شهراً
الرقابة المالية

القاهرة - مباشر: قررت الهيئة العامة للرقابة المالية، وقف شركة خبرات مصر لتكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية وإدارة صناديق الاستثمار، عن مزاولة النشاط المرخص لها لمدة شهر.

وأوضحت الرقابة المالية في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، أن قرار الوقف جاء لعدم قيامها بإزالة المخالفات المنسوبة إليها في أغسطس 2018.

وأضافت أنه فترة وقف نشاط الشركة تبدأ من يوم 20 يناير الجاري، تنتهي في 18 فبراير المقبل.

وأشارت إلى أن قرار الوقف وفقاً لأحكام المادة (30) من قانون سوق رأس المال.

وتنص المادة 30 من القانون على "أنه يجوز وقف نشاط الشركة إذا خالفت أحكام القانون أو لائحته التنفيذية أو قرارات مجلس إدارة الهيئة الصادرة بتنفيذ له أو إذا فقدت أي شرط من شروط الترخيص ولم تقم بعد إنذارها بإزالة المخالفة أو استكمال شروط الترخيص خلال المدة وبالشروط التي يحددها رئيس الهيئة".

كما تنص المادة على: "يصدر بالوقف قرار مسبب من رئيس هيئة الرقابة المالية لمدة لا تجاوز 30 يوماً، ويحدد القرار ما يتخذ من إجراءات خلال مدة الوقف، ويسلم القرار للشركة أو تخطر به بكتاب موصي عليه مصحوب بعمل الوصول، ويعلن عن ذلك في صحيفتين صباحيتين يوميتين واسعتي الانتشار على نفقة الشركة، وإذا انتهت هذه المدة دون قيام الشركة بإزالة الأسباب التي تم الوقف من أجل تعين عرض الأمر على مجلس إدارة الهيئة لإصدار قرار بإلغاء الترخيص".

ترشيحات:

الرقابة المالية تعد نسخة محدثة من لائحة قانون سوق المال     

الرقابة المالية المصرية تُقر استلام القوائم المالية للشركات بالبريد الإلكتروني

الرقابة المالية تصدر دليل التصويت التراكمي لانتخاب أعضاء مجالس الشركات