TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"باتك" تشتري مبنى من "جازادكو" بـ33.5 مليون ريال

"باتك" تشتري مبنى من "جازادكو" بـ33.5 مليون ريال
مقر تابع لشركة جازان للطاقة والتنمية- جازادكو
باتك
4110
33.70% 2.42 0.61
جازادكو
6090
33.69% 17.38 4.38

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية، عن إتمام شراء مبنى تجاري مكتبي مملوك لشركة جازان للطاقة والتنمية- جازادكو.

وقالت "باتك"، في بيان على "تداول" اليوم الخميس، إن قيمة الصفقة 33.5 مليون ريال، ستم تمويلها بالكامل من خلال التسهيلات الائتمانية الإسلامية، عن طريق البنك العربي الوطني.

وأشارت إلى أن المبنى يقع بمدينة الرياض في حي المعذر، وهو مقام على أرض مساحتها الإجمالية 1.63 ألف متر مربع.

كما نوهت إلى أن الهدف من الصفقة هو استخدام المبنى كمقر للشركة وشركاتها التابعة، واستثمار ما يتبقى من مساحات للتأجير.

وأوضحت الشركة أن الأثر المالي لهذه الصفقة، سوف ينعكس على القوائم المالية للربع الأول من العام 2019م.

وقالت إنه توجد أطراف ذات علاقة بالصفقة، حيث إن رئيس مجلس إدارة الشركة أحمد الصانع، وهو رئيس مجلس إدارة "جازادكو"، كما أن نائب رئيس مجلس الإدارة عمر المحمدي، هو نائب لرئيس مجلس الإدارة بـ"جازادكو".

وأكدت الشركة على أنه لم يتم منح أية مزايا تفضيلية بالصفقة، وأنه سوف يتم عرض الصفقة على الجمعية العامة القادمة لمساهمي الشركة للمصادقة عليها.

ومن جانبها، قالت شركة جازان للطاقة والتنمية - جازادكو، في بيان على "تداول"، كذلك إن الهدف من بيع المبنى، هو الحصول على السيولة اللازمة لتمويل مشاريع ذات عوائد أفضل بناءً على الاستراتيجية الجديدة للشركة.

ونوهت إلى أنه سوف يتم استخدام متحصلات الصفقة، في الصرف على مشاريع غير نمطية أكثر جدوى إقتصادية ضمن أغراض الشركة الجديدة كمشاريع الطاقة وخدمات النقل والسياحة والسفر والتعدين.