TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لماذا توقفت أسهم دبي عن الصعود الأسبوعي؟

لماذا توقفت أسهم دبي عن الصعود الأسبوعي؟
متعاملون يتابعون أسعار الأسهم بقاعة سوق دبي المالي

من: محمود جمال

دبي - مباشر: توقفت بورصة دبي عن اتجاهها الصاعد في ختام تعاملات الأسبوع، وسط عودة الحذر لدى مستثمرين حيال القطاع العقاري الذي أكدت تقارير بشأن إمكانية اتجاه أسعاره للمزيد من التراجع، وذلك رغم ظهور مبشرات جيدة لنتائج البنوك، وفقا لمحللين.

 وتراجع سوق دبي في أسبوع 1.13% أو ما يعادل 28.84 نقطة، ليغلق عند 2516.81 نقطة ليخالف الصعود المسجل بالأسبوعين الماضيين.



أبرز التراجعات

وصعد بالمؤشر العام قطاعات العقارات والسلع والتأمين والاستثمار بنسب 4.02% و3.64% و2.7% و1.26% على الترتيب، مع هبوط سهم الاتحاد العقارية 40.2%، وداماك العقارية 37.61%، وإعمار العقارية 19.5%، ودريك أند سكل 9.8%، وديار للتطوير 18.32%.

وقال عصام قصابية، محلل مالي أول لدى "مينا كورب" للخدمات المالية: إن عمليات البيع التي شهدها السوق في تلك الفترة كانت متوقعة في ظل عدم أي أخبار عن تحسن القطاع العقاري.

وأشار إلى أن هناك تخوفات من نتائج القطاع في ظل هبوط أسعاره بالدولة، وهو ما قد يؤثر على خطط التوزيع لدى شركات القطاع وأبرزها "داماك".

ويشهد السوق العقاري بالإمارات، ولاسيما دبى، تراجعا بجانب مناطق أخرى من الشرق الأوسط، لأسباب على رأسها فائض المعروض، لكن قوة الدولار وانخفاض أسعار النفط أيضا من العوامل المساهمة.

كما ضمت قائمة التراجعات دي إكس بي 31.62%، ودبي للمرطبات 4.8%. وانخفض سهم شعاع كابيتال بنسبة 24.77%، ودبي للاستثمار 20.371%، وسوق دبي المالي 20.4%.

وعلى النقيض، ارتفع قطاع البنوك بنسبة 1% مع صعود سهم الإمارات دبي الوطني، الذي ارتفع 2.2% تزامنا مع الإعلان عن نتائج سنوية قوية وتوزيعات مجزية، وفقا لمحللين.

 

ترشيحات:

"زايد للإسكان" يستقبل 6 آلاف طلب دعم سكني سنوياً

 "دبي الذكية": 6 جهات تخفض استهلاك الورق بنسبة 57% خلال2018

 ولي عهد دبي يطلق "مجالس المستقبل"

 أبرز أحداث الاقتصاد الإماراتي خلال نشرة "مباشر"

 "مايكروسوفت" تعقد مؤتمرها السنوي لأول مرة في دبي