TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إتش.إس.بي.سي" متفائل بمستقبل الإسترليني مع تزايد احتمالات إلغاء البريكست

"إتش.إس.بي.سي" متفائل بمستقبل الإسترليني مع تزايد احتمالات إلغاء البريكست

مباشر: قال بنك "إتش.إس.بي.سي" إنه أصبح متفائلاً بأداء الجنيه الإسترليني وذلك مع تزايد احتمالات استمرار المملكة المتحدة داخل الاتحاد الأوروبي.

وقال المصرف البريطاني اليوم الخميس، إنهم غيروا من وجهة نظرهم بشأن الجنيه الإسترليني، "لكن أصبحنا أكثر تفاؤلاً حيث أصبح هناك اتجاه في الوقت الجاري يرجح احتمالية عدم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. نقلاً عن وكالة "بلومبرج".

وأضاف ديفيد بلوم أنه في حالة بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي فإن الجنيه الإسترليني قد يرتفع عند مستوى 1.55 دولار، أي أعلى بنحو 20% عن مستواه في الوقت الجاري.

وفي الأسبوع الجاري رفض البرلمان البريطاني مشروع البريكست المقدم من رئيسة الوزراء تريزا ماي.

كما تم إجراء أمس تصويت لسحب الثقة من رئيسة الوزراء البريطانية لكنها تمكنت بصعوبة من الفوز بثقة النواب في بلادها.

أما في حالة حدوث ما يسمى بالبريكست الضعيف (بقاء المملكة داخل السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي من خلال الانضمام إلى المنطقة الاقتصادية الأوروبية مثل النرويج أو في الاتحاد الجمركي الأوروبي أو كليهما)، فإن العملة البريطانية ستصعد إلى مستوى 1.37 دولار وهو مستوى أعلى من الذي توقعه البنك سابقاً عند 1.30 دولار.

وأكد محلل "إتش.إس.بي.سي" أنه في حالة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق تجاري فإن ذلك سيتسبب في تراجع العملة البريطانية أمام نظيرتها الأمريكية عند مستوى 1.10 دولار.

وبحلول الساعة 10:40 صباحاً بتوقيت جرينتش، هبط الجنيه الإسترليني أمام الدولار بنحو 0.09% إلى 1.2874 دولار.