TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية للكهرباء تُعلن تصنيع أول محولات القدرة محلياً

السعودية للكهرباء تُعلن تصنيع أول محولات القدرة محلياً
أول محولات القدرة الكهربائية المُصنع محلياً

الرياض- مباشر: أعلنت شركة "نقل الكهرباء" التابعة للشركة السعودية للكهرباء، عن تصنيع أول محولات القدرة الكهربائية محلياً بواسطة شركة المحولات السعودية.

وقالت السعودية للكهرباء، على صفحتها بموقع التواصل- تويتر، إن ذلك يأتي ضمن مساهماتها عبر برنامج بناء لتوطين الصناعات الكهربائية.

وقالت الشركة في بيان، إنه تم الإعلان عن هذا الانجاز وتصنيع 9 محولات قدرة 67 ميجا فولت أمبير والتي سيتم تركيبها لدعم منظومة الشبكة الكهربائية ذات الجهد العالي خلال الحفل الذي نظمته شركة محولات الطاقة السعودية بالتعاون مع الشركة الوطنية لنقل الكهرباء اليوم الخميس في الدمام..

وتعتبر هذه المحولات الدفعة الأولى ضمن عقد شراء من مصنع محولات الطاقة السعودية والذي يعتبر أحد أهم بنود اتفاقية الشراكة مع المصنع والتي أبرمت من خلال برنامج "الشراكات الاستراتيجية" في الشركة الوطنية لنقل الكهرباء.

ويهدف البرنامج إلى نقل العلاقة بين الشركة وكبار المصنعين إلى علاقة استراتيجية تجعل من المملكة محوراً رئيسياً في صناعات الجهد العالي والفائق على مستوى الشرق الأوسط.

من جانبه، قال وليد السعدي، نائب الرئيس للهندسة بالشركة الوطنية لنقل الكهرباء، بهذا الإنجاز، معتبراً أن تصنيع محولات من هذا النوع داخل المملكة يمثل نقلة مهمة لتعزيز توطين صناعة الطاقة الكهربائية في المملكة.

وأضاف السعدي، أن المحولات اجتازت بنجاح جميع اختبارات الجودة بأحد المختبرات العالمية، وفقاً للمواصفات العالمية ومتطلبات الشركة، مما جعل المصنع مؤهلاً لدى الشركة السعودية للكهرباء، لاسيما وأن هذه المحولات تعتبر من أوائل محولات القدرة التي تتم صناعتها محلياً.

ويعتبر مصنع شركة محولات الطاقة السعودية هو المصنع الوحيد حالياً في المملكة الذي يقوم بصناعة محولات القدرة حتى 100 ميجا فولت أمبير.

ومن جهته، قال حسام الشيخ الرئيس التنفيذي لمصنع محولات الطاقة، إن 20% من المواد المستخدمة في تصنيع المحولات المنتجة يتم تأمينها من المصانع المحلية في كثير من الأحيان، وذلك في ظل حرص "السعودية للكهرباء" على الاستفادة من الموارد المحلية ودعم الصناعات الوطنية، ونقل التقنيات الحديثة إلى داخل المملكة.

ترشيحات:

وزير الطاقة السعودي يلتقي نظيره الروسي الأسبوع المُقبل

طلعت حافظ: 92% نسبة توطين الوظائف بالبنوك السعودية

الصندوق العقاري السعودي يقر مستهدفات عام 2019