TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان تعلن بدء التشغيل التجريبي لمنظومة النقل الداخلي بالقاهرة الجديدة

الإسكان تعلن بدء التشغيل التجريبي لمنظومة النقل الداخلي بالقاهرة الجديدة
مسار أول خط ضمن منظومة النقل الداخلي بمدينة القاهرة الجديدة

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بدء التشغيل التجريبي لمنظومة النقل الداخلي بمدينة القاهرة الجديدة اعتباراً من الساعة 12 ظهراً، حتى الساعه 11 مساءً.

وقالت الوزارة في بيان اليوم، إن التشغيل التجريبي يتم بالتعاون بين جهاز المدينة، وشركة التعمير، وشركة مواصلات مصر، تحت رعاية مجلس أمناء المدينة. 

وأوضح رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أنه سيتم تشغيل منظومة نقل داخلي وخارجي على أحدث نظم النقل الحديث، وبالتعاون مع خبراء صناعة أنظمة النقل، وبناء على العقد الموقع بين جهاز القاهرة الجديدة وشركة مواصلات مصر، وشركة التعمير، التابعة لهيئه المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأضاف عادل النجار، أن جهاز مدينة القاهرة الجديدة وفر محطة انطلاق جديدة ستكون في القريب العاجل محطة مثالية تستخدم مبدأ Prak&ride بمعنى توفير موقف للسيارات الخاصة يقوم أصحابها بركن السيارة ثم ركوب الأتوبيس إلى خارج المدينة.

وتابع، أن شركة مواصلات مصر ستنقل محطة الجامعة الأمريكية بوابة 4 والتي ينطلق منها الخطان M5&M6 إلى موقع المحطة الرئيسية الجديد أمام بوابة رقم ١ اللوتس، وأمام بورتو، وسيتم وصول جميع خطوط النقل الداخلي إلى هذه المحطة، ومنها يتم الانطلاق الي خارج المدينة.

ولفت النجار، إلى أنه سيتم اليوم تجربة الخط الأول من اللوتس (المحطة الرئيسية) إلى موقف التجمع الأول، وسيتم التوقف في المحطات الرئيسية المحددة، مؤكداً الدفع بخطوط أخرى تدريجياً خلال المرحلة التجريبية. 

وأشار رئيس جهاز المدينة، إلى أن سعر التذكرة موحد 5 جنيهات، وسيتم العمل بتذكرة مطبوعة لفترة مؤقتة حتى يتم بتجهيز الأتوبيسات بالأجهزة الإلكترونية ونظم التتبع والدفع الإلكتروني.

ترشيحات"

السيسي يعتمد قرضاً بـ500 مليون دولار لدعم التعليم

الإسكان تطرح 500 وحدة متميزة في العلمين الجديدة قريباً

حالة الطقس المتوقعة في مصر حتى 20 يناير

بدء طرح أراضي "بيت الوطن" للمصريين في الخارج

"التجارة": بدء إنشاء أكبر مدينة لصناعة المنسوجات والملابس في مصر

مصر توقع مع مستثمرين عقد مشروع المدارس بنظام الشراكة

اتفاق مصري صيني لتمويل مشروع القطار الكهربائي بـ1.2 مليار دولار

مصر تعد المسودة النهائية لقانون صندوق ضمان مخاطر الاستثمار بأفريقيا