TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طيران الإمارات تشغل إيرباص A380 العملاقة إلى الأردن

طيران الإمارات تشغل إيرباص A380 العملاقة إلى الأردن
إحدى الطائرات التابعة لشركة طيران الإمارات

أبوظبي - مباشر: كشفت شركة طيران الإمارات، اليوم الخميس، عن عزمها تشغيل طائرة A380 بين دبي وعمّان عاصمة الأردن في موسم الصيف لتلبية طلب العملاء المتنامي على السفر خلال هذه الفترة.

وأوضحت الشركة في بيانها الذي تلقى "مباشر" نسخة منه، أنه تخدم الناقلة إحدى رحلاتها اليومية الثلاث (الرحلة ئي كيه) بين مطاري دبي والملكة علياء الدوليين بطائرة A380 العملاقة، خلال الفترة من 1 يونيو حتى 26 أكتوبر2019.

كما تصبح هذه المرة الأولى التي تخدم فيها طيران الإمارات رحلات منتظمة بهذا الطراز من الطائرات إلى العاصمة الأردنية، حيث كانت الناقلة قد شغلت إحدى طائراتها ذات الطابقين في رحلة لمرة واحدة إلى عمّان في سبتمبر 2016.

وقال عادل الغيث، نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية في منطقة الخليج والشرق الأوسط وإيران: "الأردن سوق مهم لنا، فقد كانت عمّان من أوائل المحطات التي بدأنا خدمتها في السنة الأولى لانطلاق عملياتنا، ويأتي قرارنا تشغيل طائرة A380 بين دبي وعمّان في موسم الصيف في إطار استراتيجيتنا لتلبية نمو الطلب على السفر في مواسم الذروة، كما يرسخ مكانتنا في هذا السوق الرئيسي من خلال توفير تجربة سفر سلسة للعملاء وإتاحة المجال أمامهم لاختبار هذا الطراز من الطائرات والسفر إلى وجهات عالمية عبر دبي".

وسيتمكن المسافرون من عمّان خلال أشهر الصيف من تجربة طائرة الإيرباص A380 عند متابعة سفرهم إلى نحو 50 وجهة سياحية وتجارية للناقلة ضمن شبكة طيران الإمارات العالمية بما في ذلك بانكوك وسنغافورة وهونج كونج ولندن وباريس وسيدني ونيويورك ولوس أنجلوس وغيرها، مع توقف قصير في دبي.

وتغادر رحلة طيران الإمارات "ئي كيه 903" مطار دبي الدولي الساعة 2 بعد الظهر، وتصل إلى عمّان الساعة 3:55 عصراً. أما رحلة العودة "ئي كيه 904"، فتقلع من مطار الملكة علياء الدولي الساعة 6 مساءً لتصل إلى مطار دبي الدولي الساعة 10 ليلاً.

كما من المرجح أن توفر طائرة الإمارات A380 التي ستخدم خط دبي/ عمّان 517 مقعداً بتوزيع الدرجات الثلاث: 14 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى و76 مقعداً يتحول إلى سرير مستو في درجة رجال الأعمال و427 مقعداً مريحاً في الدرجة السياحية.

ويختبر الركاب تجربة سفر راقية في جميع الدرجات، ومنتجات جوية فريدة تشمل حمّام "الشاور سبا" لركاب الدرجة الأولى، والصالون الجوي لركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال حيث يمكنهم الاسترخاء أو التواصل وتكوين صداقات جديدة وتناول أشهى المأكولات والمرطبات على ارتفاع 40 ألف قدم.

وكانت طيران الإمارات قد أطلقت خدمتها إلى الأردن منذ السنة الأولى لانطلاق عملياتها قبل 33 عاماً، ونقلت منذ ذلك الحين نحو 5.5 مليون راكب على هذا الخط. والآن تسير الناقلة ثلاث رحلات يومياً من دون توقف بين عمّان ودبي بطائرات البوينج 777.

 وتتيح للمسافرين متابعة رحلاتهم بسلاسة من وإلى مختلف الوجهات ضمن شبكة خطوطها العالمية، التي تغطي حالياً 156 وجهة في 85 دولة عبر القارات الست.

وتشغل طيران الإمارات واحداً من أصغر أساطيل الطائرات عمراً على مستوى صناعة الطيران العالمية، ما يوفر تجربة لا مثيل لها في خدمة العملاء، ومعايير أعلى في السلامة، عدا عن كفاءة أفضل في استهلاك الوقود.

وخلال السنة المالية 2019: 2020، ستتسلم طيران الإمارات ست طائرات جديدة من طراز إيرباص A380.

ويضم أسطول الناقلة حالياً 109 طائرات من هذا الطراز ولديها طلبيات مؤكدة لشراء 53 طائرة أخرى من الطراز ذاته إذ تعتبر أكبر زبون وأكبر مشغّل لهذه الطائرات في العالم.

ونقلت طيران الإمارات أكثر من 116 مليون راكب على طائراتها A380 منذ بدء انضمام هذا الطراز للأسطول في عام 2008.

وفي خطوة مماثلة تلبي الطلب المتنامي على السفر في فترات الذروة، تعتزم طيران الإمارات تشغيل طائرات A380 إلى بوسطن في الولايات المتحدة الأمريكية وغلاسكو في المملكة المتحدة.