TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الكويت الوطني" يتفاعل مع النتائج ويرتفع لأعلى مستوياته بـ9 سنوات

"الكويت الوطني" يتفاعل مع النتائج ويرتفع لأعلى مستوياته بـ9 سنوات
شعار الكويت الوطني على مبنى البنك
وطني
NBK
0.47% 849.00 4.00

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: تفاعل سهم بنك الكويت الوطني مع النتائج السنوية التي أعلنها البنك اليوم الخميس، والتي أظهرت تحقيق أرباح فاقت التوقعات.

وصعد سهم البنك 0.45% في تمام الساعة 11:30 قبل ظهر اليوم، صعوداً إلى سعر 884 فلساً رابحاً 4 فلوس، دفعت السهم لبلوغ أعلى مستوياته خلال 9 سنوات.

وساهم صعود السهم اليوم في ارتفاع مؤشر قطاع البنوك بواقع 0.2%، ليحتل المرتبة الرابعة بين أعلى ارتفاعات قطاعات البورصة الكويتية.

وبلغ حجم تداولات السهم في تلك الأثناء 4.34 مليون سهم، جاءت بتنفيذ 272 صفقة، حققت أكبر سيولة في السوق بواقع 3.83 مليون دينار.

وأعلن البنك منذ قليل عن بياناته المالية السنوية للعام الماضي، مُحققاً أرباح بقيمة 370.71 مليون دينار؛ مقابل أرباح بنحو 322.36 مليون دينار للعام 2017، بنمو نسبته 15%.

كما أوصى مجلس إدارة البنك بتوزيعات للعام الماضي، بواقع 35% نقداً، و5% أسهم منحة، وهي توصيات جاءت بأعلى من المتوقع على المستوى النقدي.

وقال المُحلل المالي، محمد صديقي لـ"مباشر"، إن النتائج التي أعلنها البنك اليوم فاقت التوقعات التي كانت تدور في فلك 360 إلى 365 مليون دينار، وربما تفسر الزيادة في الأرباح ارتفاع قيمة التوزيع النقدي.

وأوضح صديقي أن "الوطني" حقق ما ينتظره الجميع من حيث المبادرة بالإعلان عن النتائج التي تدعم السوق، وكذلك الأرباح التي تجاوزت توقعات كل المحللين، والتوزيعات السخية التي تُرسخ مكانة "الوطني" القيادسة بين البنوك العاملة بالكويت.

من الجانب الفني، قال صديقي إن الاتجاه الصاعد للبنك كان واضحاً للعيان طوال الأسبوعين الماضيين، وتحديداً منذ انطلاقة العام الجديد 2019، وجميع التحليلات كانت تؤكد أن هذا الاتجاه ما هو إلا ترجمة للنتائج الإيجابية المُنتظرة من البنك، وهو ما تحقق بالفعل اليوم وربما يمتد هذا الأثر الإيجابي لعدة جلسات أخرى.

ترشيحات:

هيئة حملة سندات بنك برقان تعقد اجتماعها الأول 27 يناير

أداء متباين للمؤشرات الكويتية صباحاً.. والرئيسي بالأخضر

ريم العقارية تبيع مُجمع "رونا التجاري" بالكويت بـ6 ملايين دينار