محدث.. أسعار النفط تهبط عند التسوية مع قفزة الإنتاج الأمريكي

محدث.. أسعار النفط تهبط عند التسوية مع قفزة الإنتاج الأمريكي

مباشر: تراجعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات اليوم الخميس، مع ارتفاع الإنتاج الأمريكي إلى مستوى قياسي، وبعد تقرير أوبك الشهري.

ومن جانبها أعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" تراجع إنتاجها الشهري بمقدار 751 ألف برميل يومياً ليصل إلى 31.578 مليون برميل يومياً، كما خفضت تقديرات المعروض من خارجها في 2019.

وتعرض الخام للضغط بعدما أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية  أمس ارتفاع الإنتاج الأمريكي بمقدار 200 ألف برميل يومياً إلى مستوى 11.900 مليون برميل، وهو أعلى مستوى على الإطلاق، لكنه قلص خسائره عند التسوية.

على الجانب الآخر انخفضت مخزونات النفط الأمريكية في الفترة نفسها بمقدار 2.7 مليون برميل إلى 437.1 مليون برميل، لكن مخزونات البنزين صعدت بمقدار 7.5 مليون برميل.

وبدأت منظمة أوبك وروسيا من الشهري الجاري خفض الإنتاج بمقدار 1.2 مليون برميل يومياً وذلك في محاولة لإعادة التوازن للسوق بعد انخفاض الأسعار مع نهاية العام الماضي.

وعند التسوية هبط سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم فبراير بنسبة 0.5% عند 51.07 دولارا للبرميل، بعدما سجل مستوى 50.98 دولار للبرميل في وقت سابق من التعاملات.

وبحلول الساعة 7:55 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم مارس بنحو 0.2% إلى 61.41 دولار للبرميل.