TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الدريس" تقرر توزيع ريال للسهم عن2018..وزيادة رأسمالها 20% بأسهم منحة

"الدريس" تقرر توزيع ريال للسهم عن2018..وزيادة رأسمالها 20% بأسهم منحة
عملة سعودية
الدريس
4200
-2.04% 115.20 -2.40

الرياض – مباشر: قرر مجلس إدارة شركة الدريس للخدمات البترولية والنقليات (الدريس) توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن عام 2018 بواقع ريال لكل سهم بما يمثل 10% من قيمته الاسمية.

وقالت الشركة في بيان لها على "تداول"، اليوم الخميس، إن إجمالي التوزيعات المقرر صرفها تبلغ 50 مليون ريال، ستوزع على 50 مليون سهم.

وأضافت، أن أحقية التوزيعات تكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الجمعية العامة للشركة والتي سيتم تحديد موعدها لاحقا، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الانعقاد.

ووفقا للبيان، ستعلن الشركة في وقت لاحق عن موعد صرف التوزيعات على المساهمين.

وقالت "الدريس" في بيان منفصل إن مجلس الإدارة أوصى بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 20% عن طريق منح أسهم.

وأضافت الشركة، أن رأس المال سيرتفع من 500 مليون ريال إلى 600 مليون ريال، وبالتالي سيرتفع عدد الأسهم من 500 مليون سهم إلى 600 مليون سهم.

وأوضحت "الدريس"، أنه سيتم منح سهم واحد لكل 5 أسهم مملوكة، مبينة أن الزيادة ستتم عن طريق رسملة 29.05 مليون ريال من الأرباح المبقاة، و70.95 مليون ريال من الاحتياطي النظامي.

ولفتت، إلى أن الزيادة تأتي لتتناسب مع حجم أعمال الشركة وتطلعاتها المستقبلية، مبينة أن أحقية أسهم المنحة للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الايداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق الذي ستحدده لاحقا.

وأشارت، إلى أنه في حال وجود كسور أسهم فإنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة، كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

وأكدت "الدريس"، على أن المنحة تعتبر مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

وحققت الشركة الدريس نموا بصافي الأرباح بنسبة 29.4% خلال عام 2018 على أساس سنوي، إلى 83.6 مليون ريال، مقارنة بأرباح قيمتها 64.6 مليون ريال في العام السابق 2017.

واستقر السهم بختام تعاملات أمس الأربعاء مستقرا عند مستوى 34 ريال.