TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"يوتيكو" الإماراتية تسعى لطرح أسهمها بأسواق المال

"يوتيكو" الإماراتية تسعى لطرح أسهمها بأسواق المال
متعاملون يتابعون أسعار الأسهم بقاعة سوق دبي المالي

دبي - مباشر: تسعى شركة "يوتيكو" للمرافق الخدمية الإماراتية لطرح حصة من أسهمها للاكتتاب العام في سوق المال سيتم خلال عامين.

وأكد راشد البلوشي رئيس مجلس إدارة "يوتيكو" أن شركته لديها خطة واضحة للإدراج في سوق الأسهم، موضحاً قيامها بتعيين الإمارات دبي الوطني كابيتال كمستشار لإتمام خطوة الطرح.

ولفت إلى أن الشركة تنتظر تحسن ظروف الأسواق، ورأي الشركاء بعد شراء (مجيس) العمانية حصة أقلية في الشركة، بحسب صحيفة البيان.

وأوضح أن الشركة لم تحدد حتى الآن ما إذا كانت ستدرج أسهمها في سوق دبي أو بوظبي الماليين.

الطروحات 

وعلى ذات الصعيد، توقع عبيد الزعابي الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية في أكتوبر الماضي أن تشهد الأسواق إدراج 4 شركات كبيرة الحجم في بداية 2019.

وذكر خلال مقابلة مع قناة سي إن بي سي عربية أن مجلس الهيئة اقترح تعديل النسبة المسموحة لتحويل الشركات الخاصة إلى مساهمة عامة من 30% إلى 100%.

ويبدو أن الطروحات ستتحرك صوب أسواق المال الإماراتية خلال الفترة المقبلة من جديد بعد توقفها، وذلك إن تم إصدار قانون يسمح لـ"أدنوك للحفر" بطرح أسهمها للاكتتاب.

ومنذ أيام، أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بصفته حاكم أبوظبي، قانوناً خاصاً يعيد تنظيم شركة "الحفر الوطنية" الذي يحق بموجبه وبعد موافقة خطية مسبقة من المجلس الأعلى للبترول طرح حصة قد تصل لـ 49% من أسهم شركة "أدنوك للحفر" للاكتتاب العام داخل الإمارات أو خارجها.

نشاط

وخلال عام 2018، توقف قطار الطروحات الأولية بالأسواق الأولية بالإمارات، ولكنه شهد نشاطاً بالسوق الثاني، وكان يتضمن الطرح الخاص لأسهم شركة واحة الزاوية القابضة وذلك بسوق أبوظبي للأوراق المالية خلال شهر يوليو الماضي.

وفي العام قبل الماضي نجح طرح أدنوك للتوزيع، وإعمار للتطوير، المملوكة لإعمار العقارية، في جمع 8 مليارات درهم وسط إقبال كبير من قبل الأفراد والمؤسسات؛ وفق رصد مباشر.

ترشيحات:

"زايد للإسكان " يستقبل 6 آلاف طلب دعم سكني سنويا

 "دبي الذكية": 6 جهات تخفض استهلاك الورق بنسبة 57% خلال2018

 ولي عهد دبي يطلق "مجالس المستقبل"

 أبرز أحداث الاقتصاد الإماراتي خلال نشرة "مباشر"

 "مايكروسوفت" تعقد مؤتمرها السنوي لأول مرة في دبي