TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأوقاف المصرية":فيلات قيمتها السوقية نصف مليار وإيجارها 10 جنيهات شهرياً

"الأوقاف المصرية":فيلات قيمتها السوقية نصف مليار وإيجارها 10 جنيهات شهرياً
وزارة الأوقاف

القاهرة - مباشر: تقدمت وزارة الأوقاف بمشروع قانون ينص على أن تكون القيمة الإيجارية لأعيان الوقف هي القيمة السوقية الحالية العادلة.

وذكرت وزارة الأوقاف، اليوم الأربعاء، أنه ليس من المنطق ولا المعقول أن يكون الواقف قد أوقف وقفا قيمته السوقية الآن نحو عشرة ملايين جنيه وإيجاره نحو عشرة جنيهات، مبينا أن هناك بعض الفيلات بمساحات تتجاوز ثلاثة آلاف متر وقيمتها السوقية تقدر بنحو نصف مليار جنيه، وإيجارها الشهري دون 10 جنيهات.

وتابعت، أنه تم إرسال القانون لوزارة العدل للنظر في إلحاقه بمشروع قانون هيئة الأوقاف الذي تتم مناقشته حاليا بلجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

وأكدت الوزارة، ضرورة أن تكون جميع تعاملات الوقف بما فيها القيمة الإيجارية لأعيان الوقف، بالقيمة السوقية العادلة لصالح الوقف والموقوف عليهم، ولخدمة المجتمع، والإسهام الجاد في رعاية الفئات الأولى بالرعاية.

وذكرت الأوقاف: "مال الوقف هو مال ذو طبيعة خاصة، فهو مال أناس صالحين أوقفوه على سبل الخير مشروطًا بشروط إنفاقه، وأن الوفاء لهؤلاء الواقفين الصالحين يقتضي الحفاظ التام على ما أوقفوه لوجه الله تعالى وحسن استثماره".