TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كفيك للوساطة تلغي الاندماج مع تابعة لـ"كميفك"

كفيك للوساطة تلغي الاندماج مع تابعة لـ"كميفك"
مقر "كفيك" في الكويت
كفيك
KFIC
0.00% 66.00 0.00
كميفك
KMEFIC
0.71% 99.70 0.70

الكويت - مباشر: قالت الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار "كفيك"، إن شركتها التابعة كفيك للوساطة المالية، والمملوكة لها بنسبة 98.5%، قد أنهت مذكرة التفاهم الموقعة مع شركة الشرق الأوسط للوساطة المالية التابعة لـ"كميفك".

وأوضحت "كفيك" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأربعاء، أن المذكرة سالفة الذكر كان قد تم توقيعها لدراسة إمكانية دخول كلتا الشركتين في عملية اندماج في المستقبل.

وكانت شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي "كميفك"، أعلنت في أواخر يونيو الماضي، عن قيام شركتها التابعة الشرق الأوسط للوساطة المالية، المملوكة لها بنسبة 9%، بتوقيع مذكرة تفاهم غير مُلزمة مع شركة كفيك للوساطة المالية المملوكة لـ"كفيك".

وتتعلق الاتفاقية، التي تم الإعلان اليوم عن انتهائها، بدراسة إمكانية دخول الشركتين في عملية اندماج وتعيين مستشار قانوني ومستشار مالي واستثماري لإعداد الدراسات اللازمة لذلك مع تحديد المبادئ العامة والخطوات القانونية والمالية والإدارية والرقابية الأولية الواجب اتباعها في حال التوصل إلى اتفاق أولي في المستقبل.

الجدير بالذكر أن سهم "كميفك" تصدر ارتفاعات اليوم ببورصة الكويت بنمو نسبته 10.9% صعوداً إلى مستوى 38.8 فلساً بأعلى مستوياته خلال عامين.

على الجانب الآخر، أنهى سهم "كفيك" جلسة اليوم بالبورصة مرتفعاً بنحو 1.5% عند سعر 35 فلساً، وذلك بتداول 20.5 ألف سهم بقيمة 717.5 ديناراً.

ترشيحات:

"السور" تبيع 4.8 مليون سهم في "المتكاملة"

9.5 مليون دينار تسهيلات ائتمانية من بنك وربة لـ"أولى وقود"

أسهم الاتصالات تهبط ببورصة الكويت.. والنظرة لا تزال إيجابية

الخليجيون ضمن أكبر مشتري للعقارات التركية في 2018

"سفن" تؤسس شركة لاستقدام العمالة برأسمال يبلغ مليون دينار