تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القلعة تشتري حصة قطر للبترول بالمصرية للتكرير

القلعة تشتري حصة قطر للبترول بالمصرية للتكرير
أحد مشروعات الشركة

القاهرة - مباشر: وقعت شركة القلعة للاستشارات المالية مذكرة تفاهم مع شركة قطر للبترول تشتري بمقتضاه الأولى حصة إضافية من أسهم الشركة المصرية للتكرير.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أنها في مراحل متقدمة من ترتيب التمويل المتوقع اللازم لإتمام تلك الصفقة، متوقعة أن تصل إلى مرحلة الإقفال المالي خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وأشارت القلعة إلى أنه لم يتم تحديد النسبة النهائية المنشورة لملكية شركة القلعة في المصرية للتكرير، متوقعة أن ترتفع ملكيتها غير المباشرة إلى نحو 23% في تلك المرحلة.

وفي يونيو 2017، قررت حكومة جمهورية مصر العربية،، قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر في ظل إصرار الحكم القطري على اتخاذ مسلك معادٍ لمصر.

وفي وقت سابق، رفعت فاروس للأبحاث القيمة العادلة لسهم القلعة للاستشارات المالية من 3 جنيهات إلى 3.29 جنيه للسهم مع البقاء على توصية محايدة.

وفي سبتمبر الماضي، قال الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة القلعة، إن شركته تجري مفاوضات حالياً لزيادة حصتها في شركة المصرية للتكرير.

وكان رئيس مجلس إدارة شركة القلعة القابضة، قد توقع في أكتوبر الماضي، أن يتم طرح حصص من شركتي طاقة عربية والمصرية للتكرير في البورصة المصرية خلال عام 2019.

وذكر تقرير حديث أن شركة القلعة القابضة المصرية توقعت تأجيل عملية طرح حصة بالعربية للتكرير حتى عام 2020.

وسجلت الشركة صافي ربح بلغ 298.42 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر 2018، مقابل صافي خسائر بلغت 4.13 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة، حيث سجلت 9.39 مليار جنيه خلال (يناير - سبتمبر 2018)، مقابل 6.44 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

يشار إلى أن الشركة المصرية للتكرير التابعة لشركة القلعة القابضة تخضع لإعادة هيكلة مالية لمشروع مسطرد، والتي تتضمن حصول الشركة على قروض إضافية وتعهدات حقوق ملكية بقيمة 500 مليون دولار.

وفي وقت سابق، ذكرت الشركة أنها تمتلك 16.76% من المصرية للتكرير بصورة غير مباشرة.

وبحلول الساعة 11:19 صباحاً من جلسة اليوم، صعد سهم الشركة بنسبة 1.88% عند سعر 78.03 جنيه، بقيمة تداول بلغت 28.26 مليون جنيه.

وقررت البورصة إعادة التداول على السهم اعتباراُ من 11:15 صباحاً من جلسة اليوم بعد الرد على استفساراتها.

ترشيحات:

مساهمو القلعة يقرون تطبيق نظام الإثابة والتحفيز

القلعة تؤجل طرح حصة بالعربية للتكرير لعام 2020

البورصة تفحص مستندات تطبيق القلعة لنظام الإثابة والتحفيز