TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إكويتاتيفا" الإماراتية تخطط لإدراج صندوق عقاري بأسواق المال

"إكويتاتيفا" الإماراتية تخطط لإدراج صندوق عقاري بأسواق المال
وفد من مجموعة إكويتاتيفا وأفلوينت ليمتد أثناء توقيع الاتفاق- الصورة من بيان صحفي

 دبي - مباشر: قال سيلفان فيوجو رئيس مجلس إدارة مجموعة "إكويتاتيفا"، إن المجموعة تخطط لإدراج صندوق عقاري جديد في بورصتي الإمارات والصين بنظام الإدراج المزدوج.

وقال إن الصندوق يستهدف الاستثمار المباشر في القطاع العقاري، فضلاً عن الاستثمار في دولة الإمارات ودول خليجية أخرى، مستبعداً الاستثمار في أسهم الشركات العقارية المدرجة في البورصة، وفقاً لصحيفة الإمارات اليوم.

وأضاف أن رأس المال المبدئي للصندوق يتراوح بين 200 و500 مليون دولار، فيما تسعى المجموعة إلى وصول رأسماله إلى بضعة مليارات دولار على المدى المتوسط.

وعلى الرغم من أنه لم يحدد عائد الاستثمار المستهدف من الصندوق، فإن فيوجو قال إن المجموعة دائماً ما تستهدف تحقيق عائدات تقدر بنحو 10% من الصناديق التي تطلقها.

وجاء تصريح رئيس مجلس الإدارة تعليقا على إبرام "مجموعة إكويتاتيفا" التي تدير "صندوق الإمارات ريت العقاري" اتفاقية مع شركة "أفلوينت بارتنرز هولدنغز ليمتد" لإطلاق صندوق عقاري جديد.

و"مجموعة إكويتاتيفا" هي مدير إقليمي رائد للأصول حيث تتركّز أعمالها على إنشاء وإدارة صناديق الاستثمار في المجال العقاري، والتي تُعرف باسم "ريت" REIT. وتقدّم المجموعة منتجات مالية مبتكرة معدّلة لأخذ المخاطر في الحسبان ومدرّة للدخل والتي تلبّي متطلبات المستثمرين من المؤسسات والأفراد. 

وباعتبارها الشركة التي أسّست أول صندوق استثمار عقاري متوافق مع الشريعة الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتّحدة، وهو صندوق "الإمارات ريت" ، الذي أنشئ في مركز دبي المالي العالمي، تعتبر "مجموعة إكويتاتيفا" حالياً أكبر مدير لصناديق "ريت" في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وأكبر مدير لصناديق "ريت" المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في العالم. 

ولدى "مجموعة إكويتاتيفا" نحو 2 مليار دولار أميركي من الأصول التي تتولّى إدارتها في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تشمل صندوق "الإمارات ريت" وصندوق "ذي رزيدنشال ريت"، علماً بأن هذا الصندوق الأخير تمّ تأسيسه في سوق أبوظبي العالمي. وتعمل "مجموعة إكويتاتيفا" على تنويع صناديقها الاستثمارية العقارية من خلال طرح صندوق استثمار عقاري في قطاع الضيافة وصندوق آخر للقطاع اللوجستي إضافة إلى صناديق استثمارية عقارية في الأسواق الناشئة. 

 

ترشيحات:

"برواز دبي" يجذب مليون زائر خلال 2018

 إنفوجراف..أكثر 10 مدن بالعالم استقبالاً للسياح خلال 2018.. إحداهم عربية

 الإمارات تدعو مصر للمشاركة في "القمة العالمية للحكومات 2019"

 إنفوجراف..النقد المتداول خارج البنوك الإماراتية بنهاية نوفمبر

 "كهرباء ومياه دبي" تدعو الشركات السويسرية للاستثمارفي مشروعاتها