TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الملا: مصر تستهدف توصيل الغاز لكل المنازل المؤهلة خلال عامين

الملا: مصر تستهدف توصيل الغاز لكل المنازل المؤهلة خلال عامين
صورة أرشيفية

القاهرة - مباشر: أكد وزير البترول المصري، طارق الملا، أن بلاده تستهدف توصيل الغاز الطبيعي لكافة المنازل المؤهلة خلال عامين كحد أقصى.

وقال طارق الملا، اليوم الثلاثاء، إن الوزارة تستهدف توصيل الغاز الطبيعي لكل البيوت المؤهلة في كل القرى والمدن والمراكز، وذلك خلال عامين بحد أقصى، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

وأضاف الوزير، أن دعم المحروقات مازل لا يصل إلى مستحقيه وهو ما نعمل عليه حاليا لإنهاء هذه الأزمة، مضيفا أن رفع الدعم الذي تم عن بعض المحروقات ساعد في تقديم خدمة أفضل في قطاعات أخرى أهم من المواد البترولية مثل التعليم والصحة والنقل وغيرها.

وأوضح، أن رفع الدعم في بعض الأحيان أدى إلى ترشيد الاستهلاك، وهذا إطار جيد يجب استمرار العمل فيه.

وذكر الملا، أن مصر وضعت خارطة طريق للنهوض بقطاع الثروة المعدنية من أجل العمل على تطويره، وخصوصا من ناحية الاستثمار فيه.

وتابع، أن النهوض بالقطاع يقوم على عدة محاور أهمها الإصلاح التشريعي والهيكلي والإصلاح الخاص بالكوادر البشرية.

وصرح، بأن المحور التشريعي يتضمن ضرورة تعديل القوانين الخاصة بالتعدين، منوهاً أنه تم التعامل معها بطريقة تساعد على تشجيع المستثمر للاستثمار في هذا القطاع، مشيرا إلى أنه تم تقديم مشروع قانون حول هذا الشأن وتم الموافقة عليه في مجلس الوزراء، وجارٍ عرضه على مجلس النواب.

وأشار وزير البترول، إلى أن الإصلاح الهيكلي يتضمن تنظيم "الحوكمة" لهذا القطاع، حيث يحوي القطاع على الكثير من المصادر في المحاجر والمناجم وغيرها، مضيفا أنه يتم حاليا دراسة هذا الأمر ما بين وزارة التنمية المحلية والوزارات المعنية.

والجدير بالذكر، أن تصريحات الملا جاءت في مقابلة مع برنامج "حكاية وطن" المذاع على القناة الأولى بالتليفزيون المصري، بحضور باولو بينار المدير التنفيذي لشركة "إيني" الإيطالية.

وكان الملا قد صرح اليوم، بأن منتدى غاز شرق المتوسط، الذى تم الإعلان عن إنشائه أمس، سيساهم في زيادة تنافسية الأسعار.