TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير النقل السعودي يلتقي سفير العراق لبحث التعاون المشترك

وزير النقل السعودي يلتقي سفير العراق لبحث التعاون المشترك
جانب من لقاء وزير النقل العامودي بسفير العراق لدى السعودية

الرياض - مباشر: التقى وزير النقل السعودي نبيل بن محمد العامودي، اليوم الثلاثاء، بسفير جمهورية العراق لدى المملكة قحطان طه خلف.

وقالت وزارة النقل السعودية، في بيان لها، إنه جرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين المملكة والعراق وتطوير سبل تبادل الخبرات بين البلدين لا سيما في قطاع النقل، يأتي ذلك ضمن جهود لجنة النقل والمنافذ الحدودية والموانئ بمجلس التنسيق السعودي العراقي.

وأشار العامودي، إلى ضرورة الاستفادة من الفرص المتاحة في كلا البلدين في قطاع النقل، بما ينعكس على تعزيز التبادل التجاري وتنمية التعاون الاقتصادي، وصولاً لشراكة فاعلة في منظومة النقل البحري والجوي والبري.

وشدد الوزير على أهمية التعاون بين البلدين في مجال النقل البحري، بما يعزز خدمات النقل بين موانئ البلدين، وتسهيلها وتطويرها بما في ذلك دعم الخدمات اللوجستية، ووجود خطوط ملاحية مستقبلية لنقل الحاويات بين البلدين.

ومن جانبه، أكد السفير العراقي على رغبة بلاده واهتمامها بتنمية وتدعيم مختلف أوجه التعاون مع المملكة وتطلعهم للاستفادة من تجربتها في قطاع النقل والخدمات اللوجستية.

ولفت قحطان خلف، إلى ضرورة تفعيل عوامل التنمية الاقتصادية بين البلدين، وفتح آفاق وفرص جديدة خاصة وأن العراق مقبل على مرحلة مهمة، وأن يكون للمملكة العربية السعودية دور مهم فيها وعلى المستويات كافة.