TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوقير للأسمدة تكشف احتياجاتها التمويلية بالفترة المقبلة

أبوقير للأسمدة تكشف احتياجاتها التمويلية بالفترة المقبلة
أبوقير للأسمدة

القاهرة - مباشر: قالت أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، إن هناك وعداً من تحالف 3 بنوك لتمويل مشروع رفع كفاءة وحدة السماد المخلوط فور تحديد التكلفة.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، رداً على المنشور تحت عنوان" أبوقير ترفع احتياجاتها التمويلية إلى 250 مليون دولار"، أن تحالف البنك الأهلي وبنك مصر وبنك قطر الوطني وعد بتدبير التمويل اللازم لمشروع رفع كفاءة وحدة السماد المخلوط بنفس الشروط التمويلية لمشروع الحامض والنترات.

وأضافت الشركة أنه تم بدء الدراسات اللازمة لمشروع رفع كفاءة وحدة السماد المخلوط بتكلفة تقديرية 80 مليون يورو (بما يعادل 91.7 مليون دولار).

وأشارت الشركة إلى أنه تم إسناد تدبير تمويل مشروع الحامض والنترات إلى التحالف المصرفي في أغسطس الماضي بقيمة 105 ملايين يورو (بما يعادل 120.4 مليون دولار)، بالإضافة إلى 600 مليون جنيه، مضيفة أنه تم إسناد تنفيذ المشروع إلى شركة THYSSENKRUPP بقيمة 133.6 مليون يورو (بما يعادل 153.2 مليون دولار).

وكانت الشركة أعلنت في وقت سابق، أنها تدرس إنشاء مشروع الميثانول، منوهة أنه يتم مراجعة كراسة الشروط والمواصفات الخاصة لطرحها على المكاتب المتخصصة لإعداد دراسة الجدوى الاقتصادية والتسويقية للمشروع.

يشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 752.8 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 467.11 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

ترشيحات:

مسؤول: 4.8 مليون طن إنتاج مصر من البتروكيماويات

القابضة للبتروكيماويات تدرس استثمارات بـ1.8 مليار دولار

البترول المصرية تعلن البدء بحزمة مشروعات بقطاع البتروكيماويات..وفرص للقطاع الخاص

3 عوامل تصعد بأرباح أبوقير للأسمدة الفصلية 61%

أبوقير للأسمدة:ما زلنا ندرس موقفنا من المشاركة بمزايدة أرض راكتا