TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

8 قرارات لمجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان.. اليوم

8 قرارات لمجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان.. اليوم
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز

الرياض - مباشر: ترأس العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في قصر اليمامة بمدينة الرياض.

وأصدر العاهل السعودي، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، 8 قرارات بشأن عدد من الموضوعات، أبرزها إقرار مخالفات إقامة منشآت ومرافق ممارسة الأنشطة الرياضية بدون ترخيص، وبعض مذكرات التفاهم مع الإمارات وإندونيسيا وكوريا الجنوبية.

ووفقاً لما ذكره وزير الإعلام تركي الشبانة، قرر مجلس الوزراء تعديل التنظيم الخاص بهيئة المساحة الجيولوجية السعودية، الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (115) وتاريخ 16 رجب 1420هـ، وذلك على النحو الموضح تفصيلاً في القرار.

وقرر مجلس الوزراء تطبيق عدد من القرارات على مخالفي اللوائح والقواعد والمعايير المنظمة للترخيص بإقامة منشآت ومرافق ممارسة الأنشطة الرياضية التي تضعها الهيئة العامة للرياضة المبنية على الترتيبات والتنظيمات المقرة نظاماً.

وشملت الجزاءات إيقاف النشاط مؤقتاً، وإلغاء الترخيص، وغرامة لا تتجاوز 50 ألف ريال.

ووجه المجلس الهيئة العامة للرياضة بوضع تصنيف للمخالفات بحسب جسامتها أو تكرارها، وتحديد الجزاء الذي يطبق على كل منها.

ووافق مجلس الوزراء على إطار اتفاقية تعاون أكاديمي بين جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية ومركز جانيل في جمهورية فرنسا.

وقرر مجلس الوزراء تجديد عضوية كل من علي بن حمد آل مبارك في مجلس إدارة هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، وتعيين كل من: عبد العزيز بن محارب الشيباني، وعبد العزيز بن عبيد الكعبي، وعضوين من ذوي الاختصاص في مجلس إدارة الهيئة.

وقرر مجلس الوزراء تعيين هدى بنت محمد بن غصن، وبتريشا هيوز، ومصطفى بينسو، أعضاءً في مجلس إدارة معهد الإدارة العامة من ذوي الخبرة والاختصاص.

ووافق الوزراء على تعديل الاتفاق الجوي بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية إندونيسيا للنقل الجوي المنتظم، الموافق عليه بالمرسوم الملكي رقم (م / 58) وتاريخ 8 ذي القعدة 1409هـ، وذلك على النحو الموضح في القرار.

ووافق على مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال أمن الإمدادات.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية كوريا في شأن تنظيم إجراءات منح مواطني البلدين تأشيرات الزيارة.

واستعرض مجلس الوزراء جملة من التقارير حول تطورات الأحداث ومستجداتها في المنطقة والعالم، أبرزها القضية الفلسطينية، مؤكدا ضرورة اضطلاع مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته والتدخل الفوري لوقف المشاريع الاستيطانية.

واطلع مجلس الوزراء على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، من بينها تقارير سنوية لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ووزارة الحج والعمرة، وصندوق تنمية الموارد البشرية، وصندوق التنمية الصناعية السعودي، وأحاط علماً بما جاء فيها ووجه حيالها بما رآه.

 

ترشيحات:

"الإسكان" السعودية: 10آلاف قرض شهرياً للمواطنين من الصندوق العقاري.. قريباً

عاجل.. "الإسكان" السعودية: تخصيص 200 ألف أسرة ببرنامج "سكني" لعام 2019

الصندوق العقاري السعودي: نستهدف طرح 100 ألف قرض بعام 2019

هيئة الإعلام السعودية: إصدار 29 شهادة لإنشاء دور للسينما بـ2018

"إتقان العقارية": بيع 96 قطعة أرض بالمرحلة الأولى لمخطط المستقبل