TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إكويتاتيفا" الإماراتية تطلق صندوقاً للاستثمار العقاري بأوراسيا

"إكويتاتيفا" الإماراتية تطلق صندوقاً للاستثمار العقاري بأوراسيا
وفد من مجموعة إكويتاتيفا وأفلوينت ليمتد أثناء توقيع الاتفاق- الصورة من بيان صحفي

دبي - مباشر: أبرمت "مجموعة إكويتاتيفا" (وهي أكبر مدير لصناديق "ريت" العقارية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ومديرة صندوق "الإمارات ريت" وتتخذ من دبي مقراً لها) اتفاقية مع شركة "أفلوينت بارتنرز هولدنغز ليمتد" Affluent Partners Holdings Limited التي يقع مقرّها في هونغ كونغ لإطلاق صندوق "ريت" جديد للاستثمار العقاري سيستثمر في الأصول العقارية في المنطقة التجارية الجديدة الواصلة بين أوروبا وآسيا والمعروفة باسم أوراسيا ضمن مبادرة "حزام واحد - طريق واحد" Belt & Road التي أطلقتها الصين.

وقد تمّ تنظيم حفل توقيع رسمي اليوم في مقر "مجموعة إكويتاتيفا" في دبي شارك فيه كبار المدراء التنفيذيين من المجموعتين للاحتفاء بإطلاق صندوق الاستثمار العقاري "بيلت آند رود ريت" Belt & Road REIT. 

وقد حضر فريق "أفلوينت بارتنرز هولدنغز ليمتد" خصّيصاً إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في الاحتفال الرسمي لإطلاق صندوق "ريت" الجديد وللاحتفاء بهذا التعاون، وفقاً لبيان صحفي.

وتهدف الاتفاقية لتقديم فرص استثمارية مربحة للمساهمين في هذه الأسواق الناشئة من خلال إنشاء صندوق "ريت" للاستثمار العقاري واحد أو أكثر في البلدان الواقعة ضمن منطقة أوراسيا. تختصّ "أفلوينت بارتنرز" في المقام الأول في إدارة استثمارات استراتيجية وخدمات مالية من خلال شبكة كبرى في الصين وفي عموم آسيا. 

وستتولّى "أفلوينت بارتنرز هولدنغ" دور المستشار حيث ستعمل بشكل وثيق مع "مجموعة إكويتاتيفا" التي ستؤسّس صناديق "ريت" الجديدة للاستثمارات العقارية بحيث تسهم "أفلوينت بارتنرز" في إنشاء هذه الصناديق وتُعرّف العملاء بهذه الاستثمارات وتحدّد الأصول التي يمكن ضمّها لصناديق "ريت". وسيتمّ تعيين "مجموعة إكويتاتيفا" أو الشركات التابعة لها كمدير لصناديق "ريت" لتصبح بذلك مسؤولة عن إنشاء وإدارة صناديق "ريت" المعنية.

بهذه المناسبة صرّح سيلفان فيوجو، رئيس إدارة المجموعة في "إكويتاتيفا": "إننا متحمسون جداً لإنشاء صندوق ’بيلت آند رود ريت" ولتعاوننا مع ’أفلوينت بارتنرز‘. هذا فصل جديد بالنسبة لـ ’مجموعة إكويتاتيفا‘ في آسيا وفي الأسواق الناشئة. سيعزّز عملنا مع ’أفلوينت بارتنرز‘ قدراتنا في جمع الأموال في آسيا كما سيعطينا الفرصة لاكتشاف المزيد من الأصول التي ستزيد القيمة بالنسبة لمساهمينا".

وقال ستيفن يوين، رئيس مجلس إدارة "أفلوينت بارتنرز هولدنغ ليمتد": "’أفلوينت بارتنرز‘ سعيدة بعملها مع مدير متمرس كهذا لصناديق ’ريت‘ على مبادرة ’بيلت آند رود ريت‘. لقد شهدنا جودة الأصول التي تديرها ’مجموعة إكويتاتيفا‘ ولدينا توقّعات إيجابية جداً لهذا التعاون الجديد الذي سيرسّخ العلاقة الممتازة بين قطاع الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة وآسيا".

و"مجموعة إكويتاتيفا" هي مدير إقليمي رائد للأصول حيث تتركّز أعمالها على إنشاء وإدارة صناديق الاستثمار في المجال العقاري، والتي تُعرف باسم "ريت" REIT. وتقدّم المجموعة منتجات مالية مبتكرة معدّلة لأخذ المخاطر في الحسبان ومدرّة للدخل والتي تلبّي متطلبات المستثمرين من المؤسسات والأفراد. 

وباعتبارها الشركة التي أسّست أول صندوق استثمار عقاري متوافق مع الشريعة الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتّحدة، وهو صندوق "الإمارات ريت" ، الذي أنشئ في مركز دبي المالي العالمي، تعتبر "مجموعة إكويتاتيفا" حالياً أكبر مدير لصناديق "ريت" في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وأكبر مدير لصناديق "ريت" المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في العالم. 

ولدى "مجموعة إكويتاتيفا" نحو 2 مليار دولار أميركي من الأصول التي تتولّى إدارتها في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تشمل صندوق "الإمارات ريت" وصندوق "ذي رزيدنشال ريت"، علماً بأن هذا الصندوق الأخير تمّ تأسيسه في سوق أبوظبي العالمي. وتعمل "مجموعة إكويتاتيفا" على تنويع صناديقها الاستثمارية العقارية من خلال طرح صندوق استثمار عقاري في قطاع الضيافة وصندوق آخر للقطاع اللوجستي إضافة إلى صناديق استثمارية عقارية في الأسواق الناشئة. 

 

ترشحيات:

 تعرف على عدد السياح بفنادق الفجيرة

تعرَّف على موعد إنجاز المرحلة الأولى من الهايبرلوب بالإمارات

 سهم "طاقة" الإماراتية يقفز 10% بعد الكشف عن حجم الاستثمارات