TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الامتيازات القابضة" تتخارج من شركة تابعة

"الامتيازات القابضة" تتخارج من شركة تابعة
عملات كويتية
امتيازات
GFC
-4.47% 76.90 -3.60

الكويت - مباشر: أعلنت شركة الامتيازات الخليجية القابضة عن توقيع عقد مبدئي للتخارج من شركتها التابعة، مصبغة الامتيازات الخليجية، بكامل حصصها، بقيمة إجمالي للصفقة تبلغ 200 ألف دينار.

وقالت الشركة في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، إن الاتفاق ينص على دفع مقدم للصفقة بقيمة 40 ألف دينار، وباقي المبلغ 160 ألف دينار مُستحقة السداد عند الانتهاء من إجراءات البيع وتحويل الملكية للطرف المشتري.

وأوضحت "امتيازات" أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في ضوء خطة الشركة وتوجهات ورؤية مجلس الإدارة لتخارج الشركة الأم من شركاتها التابعة وعلاماتها التجارية الحالية، وذلك لتعظيم فائدة المساهمين سواء بتحقيق أرباح أو إيقاف الخسائر.

وتوقعت الشركة تحقيق أرباح تقديرية بقيمة 168 ألف دينار، في حال إتمام عملية البيع وتحويل الملكية خلال الربع الأول للعام 2019، بناءاً على المركز المالي للشركة المُتخارج منها كما في 31 ديسمبر 2018.

وأضافت أن أثر الصفقة سوف ينعكس على نتائج الربع الأول من عام 2019، على أن يتم الإعلان عن أية تطورات عند الانتهاء من عملية التخارج وتحديد القيمة النهائية للربح من العملية عند استكمال إجراءاتها.

وبلغت خسائر "امتيازات" نحو 262.7 ألف دينار في التسعة أشهر الأولى من العام الماضي؛ مقابل أرباح بنحو 280.6 ألف دينار للفترة المماثلة من عام 2017.

ترشيحات:

الكويت تستثمر 20 مليار دولار بقطاع الطيران خلال 10 سنوات

ارتفاع المؤشرات الكويتية عند الإغلاق وسط تراجع الزخْم الشرائي بالبورصة

سهم "كيه آي بي" بأعلى مستوياته خلال 4 سنوات

افتتاح مؤتمر الكويت الدولي لمكافحة الفساد بحضور أمير البلاد

انطلاقة خضراء للمؤشرات الكويتية صباحاً وسط توقعات بمواصلة الصعود