TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "كيه آي بي" بأعلى مستوياته خلال 4 سنوات

سهم "كيه آي بي" بأعلى مستوياته خلال 4 سنوات
مقر بنك الكويت الدولي
الدولي
KIB
1.80% 170.00 3.00

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: ارتفع سهم بنك الكويت الدولي (كيه آي بي) في البورصة 1.09%، صعوداً إلى 279 فلساً رابحاً 3 فلوس، وذلك في تمام الساعة 11:32 قبل ظهر اليوم الثلاثاء، ليصل بذلك لأعلى مستوياته خلال 4 سنوات.

وجاء ارتفاع السهم اليوم ليدعم صعود قطاع البنوك في البورصة بنسبة 0.04%، ليحتل المرتبة الخامسة بين أعلى ارتفاعات قطاعات السوق خلال الفترة.

وبلغ حجم تداولات سهم البنك في تلك الأثناء 1.9 مليون سهم، جاءت 37 صفقة، حققت سيولة بقيمة 527.5 ألف دينار.

وتزايدت طلبات الشراء الكلية على السهم خلال تعاملات اليوم ليصل حجمها حتى اللحظة إلى 3.03 مليون سهم؛ مقابل نحو 1.95 مليون سهم تمثل حجم عروض البيع الكلية للسهم.

وقال المُحلل الفني لسوق المال، مراد الدمغي لـ"مباشر"، إن حركة السهم اليوم جاءت امتداداً لحركته في الجلسات السابقة مدعومة بأداء القطاع البنك وأسهمه التي تحظى بثقة المتداولين في تلك الآونة.

وأوضح الدمغي أن أداء البنوك المُدرجة بالبورصة إيجابي جداً منذ بداية العام الجديد خاصة مع الدخول في فترة الإفصاح عن البيانات المالية السنوية والتي عادتاً تأتي مُحملة بأرباح للبنوك وما يتبعها من توزيعات سخية.

فنياً، قال الدمغي إن سهم "كيه آي بي" اقترب كثيراً من مقاومة هامة عند سعر 280 فلساً وبات يفصله عن اختراقها فلس واحد فقط، وإن تحقق ذلك اليوم أو غداً سيكون السهم مُرشحاً بقوة لانطلاقة مميزة الفترة القادمة.

كانت أرباح البنك ارتفعت 15% في التسعة أشهر الأولى من العام الماضي، لتصل إلى 15.48 مليون دينار؛ مقابل أرباح بنحو 13.47 مليون دينار لنفس الفترة من عام 2017.

ترشيحات:

افتتاح مؤتمر الكويت الدولي لمكافحة الفساد بحضور أمير البلاد

انطلاقة خضراء للمؤشرات الكويتية صباحاً وسط توقعات بمواصلة الصعود

النفط الكويتي يتراجع إلى 58.44 دولار للبرميل

الرئيس التنفيذي لـ"كامكو": دخول بنوك أخرى بمزايدة خصخصة بورصة الكويت