TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصادرات السعودية: نستهدف مضاعفة الميزان التجاري مع باكستان

الصادرات السعودية: نستهدف مضاعفة الميزان التجاري مع باكستان
جانب من أعمال البعثة التجارية لوفد المستوردين الباكستانيين

الرياض ـ مباشر: قال أمين عام هيئة تنمية الصادرات السعودية، صالح السلمي إن السعودية تستهدف مضاعفة الميزان التجاري مع باكستان إلى 20 مليارا بحلول 2020، مقارنة بحجمها حاليا البالغ عشرة مليارات ريال منها 4.3 مليار صادرات غير نفطية.

وأضاف السلمي على هامش مشاركته، أمس، في أعمال البعثة التجارية السعودية الباكستانية في جدة، وفقا لما نقلته صحيفة "الاقتصادية"، اليوم الاثنين، أن الهيئة تعمل ضمن منظومة من عدة جهات لزيادة الصادرات السعودية.

وأوضح أن باكستان تقدم تسهيلات كثيرة للمستثمرين السعوديين، ومن أبرز تلك التسهيلات تسهيل دخول البضائع السعودية إلى ميناء "قوادر" البحري الذي يفتح المجال كذلك للبضائع السعودية للدخول إلى دول آسيا الصغرى.

ولفت إلى أن زيادة الصادرات السعودية إلى باكستان يأتي من ضمن الدول السبع التي تستهدفها المملكة ضمن إحياء طريق الحرير والبحث عن الفرص الاستثمارية الجديدة.

كما أوضح، أن الهيئة ستطلق قريبا خدمة المشاركات الفردية للشركات الراغبة في المشاركة في المعارض الدولية المتخصصة بتغطية جزء من تكاليف المشاركات، كما تعمل حاليا على تأسيس بنك الصادرات السعودية، وعدد كبير من الدراسات السوقية في عدد من الدول لبحث فرص التصدير.

وأكد أن الهيئة تعمل مع الجهات والهيئات المختلفة ذات العلاقة بالتصنيع والتصدير لحل التحديات وتخفيض التكاليف على المصدرين، مشيرا إلى أنه من أبرز التحديات التي تتعامل معها الهيئة حاليا هي محدودية الاتفاقيات الحرة التجارية.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح يوم السبت الماضي، إن السعودية تعتزم إنشاء مصفاة نفط بقيمة 10 مليارات دولار بميناء جوادر الباكستاني.

ترشيحات:

​كيف تمكنت المالية السعودية من تخفيف الضغط على السيولة المحلية؟

إنفوجرافيك.. كم تبلغ احتياطيات السعودية من النفط والغاز؟

خبير: إقبال المستثمرين على سندات السعودية يؤكد متانة الاقتصاد

مؤسسة النقد السعودي تُصدر قواعد جديدة لتراخيص البنوك