TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأصمخ" تتوقع زيادة مساحات قطاع العقار التجاري 40% بـ2019

"الأصمخ" تتوقع زيادة مساحات قطاع العقار التجاري 40% بـ2019
عقارات قطر

الدوحة - مباشر: توقعت شركة الأصمخ للمشاريع العقارية زيادة مساحات قطاع العقار التجاري في قطر بنسبة 40% خلال 2019؛ مع اكتمال الأسواق التجارية الضخمة والمنتشرة في مناطق مختلفة من البلاد.

وأشار التقرير إلى أن القطاع العقاري سوف يستفيد من التحسن الكبير في البنية التحتية، خاصة فيما يتعلق بمرافق النقل الجديدة، وتطوير البنية التحتية من طرق وجسور، منوهاً إلى أن بعض المرافق الجديدة الخاصة بالنقل، كمطار حمد الدولي، وشبكة السكك الحديدية وميناء حمد ستكون المحرك الأساسي لنمو القطاع العقاري.

وتابع أن ذلك سيسهم في انتعاش قطاع التجزئة والضيافة، بما ينعكس إيجابياً على انتعاش عمليات الإنشاء العقارية من خلال الاستفادة من مشروعات التوسعة في القطاع الفندقي لزيادة سعة قطاع الضيافة، إلى جانب الاستفادة من مشروعات إنشاء المجمعات التجارية؛ لتواكب رغبات ازدياد المستهلكين نحو قطاع التجزئة المتنامي في قطر.

وعن سوق المكاتب بقطر لفتت الشركة إلى أنه سيشهد دخول عدد متزايد من المشروعات المكتملة خلال الـسنوات الثلاث المقبلة، ما يدعم ارتفاع معدلات العقارات الشاغرة، ويؤثر على انخفاض قيم الإيجارات للمساحات المكتبية.

وأوضح التقرير أنه رغم وجود فائض بالمساحات المكتبية إلا أن الطلب على المساحات الصغيرة التي تتراوح ما بين 100 و150 مترًا سيكون في ازدياد وخاصةً في مراكز الأعمال، منوهاً إلى أنه خلال العامين الماضيين ارتكزت سوق المكاتب بقوة على القطاع الحكومي، حيث تم تأجير عدد من المباني الكاملة لمؤسساتٍ تابعة للحكومة في منطقة الخليج الغربي.

وكشف أن المعروض في المساحات المكتبية الآن يفوق الطلب، والإقبال انخفض منذ بداية العام الحالي، مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، مع توقعات بتناقص نمو المعروض من المكاتب تدريجياً في الربع الرابع من العام المقبل 2020.

ترشيحات..

عدد زوار قطر الوافدين يتراجع 26% بـ9 أشهر

عمومية "الريان" تعدل القيمة الاسمية للسهم.. 28 يناير

منتدى قادة المطارات العالمية 2019 في دبي ..أبريل المقبل

2.5مليار دولار وفراً لدول الخليج من الربط الكهربائي مع أثيوبيا..بنهاية2018

تقرير يتوقع نمو الاقتصاد القطري 2.7% سنوياً خلال الفترة 2018-2020