TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ستاندرد.آند.بورز" تثبت تصنيفات "وثاق" الائتمانية عند (B) بنظرة سلبية

"ستاندرد.آند.بورز" تثبت تصنيفات "وثاق" الائتمانية عند (B) بنظرة سلبية
مقر ستاندرد آند بورز
وثاق
WETHAQ
4.52% 37.00 1.60

الكويت - مباشر: أعلنت وكالة ستاندرد آند بوزر العالمية عن تثبيت التصنيف الائتماني لشركة وثاق للتأمين التكافلي عند الدرجة (B) واستباعدها من المراقبة الائتمانية؛ مع نظرة مستقبلية سلبية.

وقالت "وثاق" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأحد، إنه في رأي الوكالة أنها تتوقع أن تبقى السيولة إما مستقرة عند المستوى الحالي أو أنها سوف تتحسن في حال واصلت الشركة تسييل الأسهم غير المتداولة أو الأصول الأخرى غير المسيلة.

وأوضحت الشركة أن تثبيت التصنيفات الائتمانية من قبل ستاندرد آند بورز يعكس تراجع المخاوف بشأن مستوى السيولة لدى "وثاق" نظراً لبعض التحسن في محفظتها الاستثمارية.

وخلص تقرير الوكالة إلى أن أداء الاكتتاب لدى الشركة بقى متقلباً بشكل كبير خلال السنوات الخمس الماضية، دون تسجيل أي أرباح، ولكن الوكالة رأت بعض التحسن في الأداء التشغيلي لـ"وثاق" خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2018.

وبلغت أرباح "وثاق" في التسعة الأشهر المنتهية في 30 سبتمبر الماضي نحو 30.7 ألف دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 156.6 ألف دينار في الفترة المناظرة من عام 2017، بانخفاض نسبته 80.4%.

وتراجع سهم الشركة في البورصة بقرابة الـ 10% في تمام الساعة 12:03 ظهر اليوم بتوقيت الكويت، متدنياً إلى سعر 31.7 فلساً، وذلك بتداول 100.5 ألف سهم بقيمة 3.19 ألف دينار.

ترشيحات:

"التجارة" الكويتية تتلقى 2815 طلب إيداع علامة تجارية في ديسمبر

سهم "التخصيص" يشهد أنشط تداولات ببورصة الكويت في 5 أشهر

الكويت تنتج 60 ألف برميل من النفط الثقيل بنهاية 2019

55 دولاراً سعر البرميل في ميزانية الكويت للعام 2020/2019

"هيومن سوفت" و"القرين" إلى السوق الأول.. اليوم

توقعات باستمرار إيجابية البورصة الكويتية بدعم النتائج واستقرار الأوضاع بالمنطقة