TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المركزي" الإماراتي: إصدارات الأوراق المالية والمسكوكات تلامس 88مليار درهم..بنهاية نوفمبر

"المركزي" الإماراتي: إصدارات الأوراق المالية والمسكوكات تلامس 88مليار درهم..بنهاية نوفمبر
مصرف الإمارات المركزي

أبوظبي - مباشر: أصدر مصرف الإمارات المركزي أوراقا المالية ومسكوكات نقدية بقيمة إجمالية 87.6 مليار درهم مع نهاية شهر نوفمبر من العام 2018 بزيادة قدرها 2.2 مليار درهم مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأظهرت إحصاءات المصرف المركزي أن الإصدارات من الأوراق والمسكوكات النقدية شكلت نحو 21.6% من إجمالي خصوم رأس المال للمصرف المركزي في نهاية شهر نوفمبر الماضي، والتي وصلت قيمتها 404.6 مليار درهم، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وبرغم البداية المنخفضة لإصدارات المصرف المركزي من الأوراق والمسكوكات النقدية مع بداية شهر يناير من 2018 إلا أنها شهدت نموا بنسب جيدة بعد ذلك، حيث بلغ اجمالي قيمتها 84.7 مليار درهم تقريبا خلال شهر مارس ثم ارتفعت الى 86.14 مليار درهم في شهر يونيو.

وأشارت الوكالة إلى أنه في الفترة التي أعقبت النصف الأول من العام عادت إصدارات المصرف المركزي من الأوراق والمسكوكات النقدية للتباطؤ مجددا قبل أن تعاود صعودها وتغلق عند مستوى 87.7 مليار درهم في نهاية شهر نوفمبر من 2018.

وكانت النسبة الأكبر من إجمالي الخصوم ورأس المال للمصرف المركزي سجلت لبند الحسابات الجارية وحسابات الودائع لدى المصرف والتي بلغت قيمتها 163.4 مليار درهم مع نهاية شهر نوفمبر من العام 2018 تلاها بند شهادات الإيداع بقيمة 125.8 مليار درهم تقريبا في حين سجل بقية المبلغ تحت بندي رأس المال والاحتياطيات والخصوم الأخرى.