بورصة الكويت تعلن النتائج السنوية لتقسيم شركات السوق.. غداً

بورصة الكويت تعلن النتائج السنوية لتقسيم شركات السوق.. غداً
بورصة الكویت

الكويت - مباشر: ذكرت بورصة الكویت أنھا ستعلن النتائج السنویة لتقسیم الشركات المدرجة بالسوق وفق المعاییر والضوابط المذكورة في كتاب قواعد البورصة بعد إغلاق جلسة التداول، غدا الأحد، عبر موقعھا الإلكتروني.

وأوضحت بورصة الكویت، اليوم السبت، أن كتاب قواعد البورصة ینص على أن یجري ھذا التصنیف سنویا حسب المعاییر التي وضعتھا البورصة، وفقاً لوكالة "كونا".

وتابعت، أنھا قسمت السوق العام الماضي إلى ثلاثة أسواق "الأول والرئیسي والمزادات" مع إلغاء السوق الموازي، حیث تمت إعادة تصنیف الشركات المدرجة في السوق الرئیسي والسوق الموازي على الأسواق الثلاثة الجدیدة، وذلك بعد إتمام المراجعة السنویة للتأكد من استیفاء متطلبات كل سوق من ھذه الأسواق.

وأشارت، إلى أن أبرز متطلبات والتزامات السوق الأول تتعلق بالقیمة السوقیة والسیولة المحددة والسعر للقیمة الاسمیة، وأن تكون الافصاحات باللغة العربیة والإنجلیزیة وعقد مؤتمرات للمحللین، إضافة إلى متطلبات أخرى واردة في كتاب القواعد.

والجدير بالذكر، أن متطلبات السوق الرئیسي تتمثل في تحقیق مستوى السیولة المطلوب فیما یحتوي سوق المزادات الشركات ذات السیولة المنخفضة التي لا تستوفي شروط السوق الأول والسوق الرئیسي